محمد أبو داوود: بكيت بشدة في بداية مشواري الفني بعد ما شالوا اسمي من الجورنال

كشف الفنان محمد أبو داوود كواليس ترشيحه في بداية مسيرته الفنية، أمام ليلى علوي، وممدوح عبد العليم، عندما كانا وجهين جديدين.

محمد أبو داوود يتحدث عن بدايته الفنية

قال محمد أبو داوود في تصريحات تلفزيونية: 'الكاتب العظيم صالح مرسي مؤلف رأفت الهجان كان من المؤمنين بي جدا كإني ابنه، ورشحني لدور بطولة مسلسل مكان أحمد زكي، والمسلسل كان للعرض في شهر رمضان'.

واستكمل داوود حديثه، وقال: 'المسلسل كان من إخراج أكبر مخرج في التليفزيون، وكان بعد خروجي من الجيش سنة 1979، وكان في مسلسلين فقط يتم عرضهم في رمضان، المسلسل كان في 3 وجوه جديدة، أنا وليلى علوي وممدوح عبد العليم'.

واختتم محمد أبو داوود حديثه، وقال: 'فجأة لقيت في الجرنال كاست المسلسل منشور ومش نازل اسمي، ومشيت أعيط في الشارع لحد بيتنا، وأنا بردد رباعية صلاح جاهين يأسك وصبرك بين إيديك وإنت حر'.

محمد أبو داوود

تكريم الفنان محمد أبو داوود في المهرجان القومي للمسرح

وعلى جانب أخر يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ 16، الفنان القدير محمد أبو داوود تقديرا لمسيرته الفنية ولما قدمه للمسرح ممثلا ومخرجا .

قال الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح: 'محمد أبو داوود أعطى للمسرح المصري الكثير من خلال الأعمال الهامة والمتميزة التي قدمها، فهو مخرج له بصمة واضحة في المسرح المصري، وأضاف الكثير بخبراته وسنوات عمله الطويلة في المسرح، وكان أحد فرسانه لفترات كبيرة، فهو يستحق التكريم عن جدارة'.

محمد أبو داوود

وأعرب الفنان الكبير محمد أبو داوود عن سعادته بالتكريم من المهرجان القومي للمسرح المصري، وقال: هذا المهرجان الكبير كيانا مسرحيا مهما، وخلاله كُرمت قامات مسرحية عديدة في دوراته السابقة، وأتمنى أن يستمر ويتطور حتى يصبح مهرجانا كبيرا وقويا، مضيفا أنه سعيد بتكريمه في المهرجان هذا العام، فالفنان يسعد بتكريمه دائما.

وأضاف: أحببت المسرح وأنا في سن التاسعة، من خلال فرقة والدي الراحل حسن أبو داوود، ومنها عرفت كل كبيرة وصغيرة عن المسرح، وأحببته كثيرًا وكنت أتمنى الانضمام للمعهد العالي للفنون المسرحية، وحدث بالفعل والتحقت به بعد انتهاء تعليمه الجامعي.