محمد الشيخ: التعادل هو النتيجة العادلة لمباراة النصر والتعاون

يرى محمد الشيخ، الناقد الرياضي السعودي، أن النتيجة العادلة لمباراة النصر أمام التعاون هى التعادل، وأن هدف الفوز للنصر من خطأ فاضح وفادح نجح فيه كريستيانو رونالدو في الضغط والتأثير على قرار حكم المباراة.

قال محمد الشيخ في تصريحات عبر برنامج 'أكشن مع وليد':' أتصور أنه ليس أحد الفريقين قد أفلت من الخسارة، النتيجة العادلة في تقديري هى التعادل'.

أضاف:' وإن كان التعاون أفضل ميدانيًا والأكثر استحواذًا، وأكثر قدرة على تمرير الكرة بطول الملعب وعرضه، إلا أن النصر استطاع الفوز، وإلا فالنتيجة العادلة كانت هى التعادل'.

أوضح:' لكن هذا التعادل لم يحدث ليس لأن التعاون له أخطاء دفاعية، وليس لأن ساموسكا لم يحسن التعامل مع هجوم النصر..أبدا أبدا، انتهت المباراة بخسارة التعاون لأن الحكم منح النصر هدف غير مستحق، سوء تقدير لا يفترض أن يقع فيه حكم مبتدأ، خطأ فاضح وفادح'.

أشار:' التصرف الذي قام به كريستيانو رونالدو تجاه الحكم والضغط عليه ومطالبته للجماهير بأن يحتفلوا، وهذا بنص بروتوكول الفار ممنوع الضغط على الحكم واستثارة الجماهير'.

أتم:' الحالة ليست قانونية بقدر ما هى تقديرية، هل كريستيانو رونالدو حجب الرؤية عن الحارس؟ نعم وبكل وضوح، لم تكن المسافة بينه وبين الحارس سوى متر واحد، ولم يحسن الحارس التحرك، وبالتالي خطف التعادل من نادي التعاون'.

انتهت مباراة النصر ضد التعاون، اليوم الجمعة،على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري السعودي، بفوز النصر بهدفين مقابل هدف.

أحرز عبد الرحمن غريب هدف النصر في الدقيقة 17 من عمر المباراة، حيث استلم تمريرة سحرية من كريستيانو رونالدو، لينفرد غريب بمايلسون حارس التعاون ويضع الكرة في الشباك بصورة رائعة.

وأدرك ألفارو ميدران هدف التعادل لصالح التعاون في الدقيقة 47 من الشوط الثاني.

وعزز عبد الله مادو تقدم النصر بالهدف الثاني في الدقيقة 78 من الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز العالمي بهدفين مقابل هدف.

الفوز رفع رصيد النصر للنقطة 40 ليعتلي صدارة الدوري السعودي، بينما تجمد رصيد التعاون عند النقطة 30 في المركز الخامس.

تشكيل النصر ضد التعاون

وسيدخل الفرنسي روي جارسيا مدرب النصر المباراة بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

الدفاع: كونان، عبد الله مادو، عبد الإله العمري، سلطان الغنام.

الوسط: علي الحسن، جوستافو ، سامي النجعي ، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى.

الهجوم: كريستيانو رونالدو.

مصطفى محمد يصنع هدف التعادل لنانت أمام يوفنتوس في الدوري الأوروبي

مصطفى محمد يقود نانت لتعادل إيجابي خارج الديار أمام يوفنتوس بالدوري الأوروبي

إمام عاشور يحرز هدف من صاروخية في أول ظهور له مع ميتيلاند..فيديو

إمام عاشور يسجل هدفًا في تعادل ميتيلاند و لشبونة بالدوري الأوروبي..فيديو

هدف إمام عاشور الأول مع ميتيلاند في شباك سبورتنج لشبونة..فيديو