محمد بن راشد: محمد بن زايد ظل والده وامتداده فينا ومؤسس مئوية دولتنا

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «انتخب المجلس الأعلى للاتحاد اليوم أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة».

وأضاف في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: محمد بن زايد هو ظل زايد وامتداده فينا، ومؤسس مئوية دولتنا، وحامي حمى اتحادنا. نبارك له، ونبايعه، ويبايعه شعبنا، وتنقاد له البلاد كلها ليأخذها في دروب العز والمجد والسؤدد بإذن الله.

ومن ناحية أخرى، نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء.

وأكد الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أن الشيخ خليفة قدم الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم.

وأضاف: «لقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة. وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة العمل بالمشروعات الجارية في العاصمة الإدارية وفق التخطيط الزمني