محمد جاد: جامعة الملك سلمان ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء.. فيديو

قال الإعلامي محمد جاد إن الجميع يشعر بالسعادة مع كل افتتاح ومشروع جديد تدشنه الدولة وتفتتحه خاصة أن المشاريع والافتتاحات تمنح رسالة واحدة للعالم.. أن بلدنا ولله الحمد مستقرة ..بتنعم بالأمن والأمان والاستقرار.

وأضاف جاد خلال تقديم برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن جامعة الملك سلمان اللى افتتحها الرئيس تعتبر واحد من المشاريع المهمة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء واللذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة.

وتابع أن مشروع الجامعة يتضمن إنشاء عدد ١٠ کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي ٣٠ الف طالب وده ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي علي مستوي الجمهورية ولاعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً واكاديمياً علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وأكد جاد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إن مصر تستهدف سد الفجوة في عدد الجامعات.. وأن الدولة تحتاج إنشاء ما يقرب من ٤٠ جامعة جديدة بتكلفة اجمالية تقترب من 400 مليار جنيه، وقال: 'إحنا مش بنعمل خرسانات ولكن بنعمل جامعة بمواصفات عالمية.. والدولة تستهدف تقديم خدمة تعليمية تناسب آمالها وأحلامها.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=dY58FhGKd3M