محمد رمضان يرد على بشرى بـ «مافيا»: أنا اللي برسم الطريق وأنتو اللى بتمشوا عليه .. شاهد الأغنية

كتب: أنس سمير

يبدو أن الصراع بين الفنانين محمد رمضان، وبشرى، مستمر، فبعد الفيديو كليب المثير للجدل الذي طرحته الأخيرة باسم «كوبرا»، يطرح رمضان اليوم  الثلاثاء فيديو كليب باسم «مافيا».

ويبدأ الكليب بكلمات يبدو أنها رسالة نارية من رمضان إلى بشرى «مبخفش من حد ولا عمري هكش ولو مش فايق يلا روح واعمل ريفرش».

وعلى غرار الملك، يصر رمضان على تميزه بمكانة خاصة في الوسط الفني، فيختتم رسالته  لبشرى بهذه الكلمات «أنا اللي برسم الطريق وأنتو اللي بتمشوا عليه».

وكانت الفنانة بشرى قد فاجأت جمهورها بفيديو كليب بعنوان «كوبرا»، منذ أيام مثل هجوما كبيرا على الفنان محمد رمضان.

بشرى وجهت رسائل ضمنية شديدة اللهجة إلى رمضان من خلال الكليب، الذي تعمد إظهار أسد وهو مخدر، في إشارة إلى ضعف رمضان، كما تضمنت كلمات الأغنية تفنيدا لكلمات أغنية «الملك» التي طرحها رمضان منذ شهور.

يبدأ الفيديو كليب المثير للجدل بهذه الكلمات « لو فاكر نفسه إن لوحده جوا النادي دا ملوك كتير دخلوا قبله من سنين، كل الكلام يا عيني قاله على الفاضي دا محصلش رقم 70″

كما اقتبست بشرى عبارات بعينها من أغنية الملك لرمضان مثل «”هيلا هيلا هوب هيلا هوبا”، وأظهر الكليب شخصا مشابه لمحمد رمضان وهو يقلده في الإشارات التي قام بها في أغنيته.

وفي منتصف الكليب، تتقمص بشرى دور الواعظ وتهمس في أذن رمضان قائلة: « يابني اللي معليك، قادر وحده يخليك، زي ما طلعت ينزل فيك، نصيحة مني بلاش الليلة دي ما تعيشهاش.. آخر الحكاية متر في متر قماش»، ثم تؤكد أن الكوبرا استطاعت القضاء على الأسد بعبارات «ملك الغابة لدغته كوبرا ، أسدك يابا هبشته قطة»، في إشارة إلى احتلالها مكانة أعلى من رمضان في الوسط الفني.

ردود الأفعال حول كليب بشرى لم تختلف كثيرا عن آراء الجمهور في أغنية الملك لرمضان، حيث أثار كليب «كوبرا» موجة انتقادات لاذعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

شريحة من الجمهور، رأت أن بشرى نصبت نفسها حاكما على تصرفات الآخرين، وانتقدت زميلها في الوسط الفني بشكل لاذع، وفصيل آخر وصف الكليب بأنه «خناقة بين فنانين»، وأن بشرى تحاول تصدر المشهد الفني بأغنيتها الجديدة.

وهناك فريق ثالث أبدى إعجابه بالكليب، ورأى أنه رد مناسب على غرور محمد رضمان – من وجهة نظرهم- .

وجاء أول تعليق من رمضان على أغنية «كوبرا» عبر صفحته على فيس بوك، حيث هاجم بشرى قائلاً: « الباشا اللي سَرح القطة جمهوري بيقوله التاج على راسي يالا يا بروطة، أسمر اللون وأفتخر».

كما ظهر رجل الأعمال نجيب ساويرس، في المشهد بتغريدة له عبر تويتير قال فيها «ملك الغابة عضته قطة»، وهي عبارة مقتطعة من كلمات أغنية  «كوبرا» لبشرى.

https://www.youtube.com/watch?v=CqjZPnmcBCA&fbclid=IwAR3oRuUARJtaJs9kxALmuDHQCgxBXI1a-BXmNtjE1KKrwWuiNuYLammdYd8