محمد رمضان يرد على منتقدي تصرفاته ويكشف ضريبة الشهرة

تحدث الفنان محمد رمضان عن موقفه من العالمية، موضحًا أن الوصول إليها صعب ويتطلب مراحل كثيرة.

قال محمد رمضان عبر تصريحات تلفزيونية: «مقدرش أقول على نفسي نجم عالمي لأن عندي مرحلة مهمة أنا لسة بحضر فيها في 2024.. أنا لسة في مرحلة تحضير النجومية في قارة أفريقيا بعد سنة ونصف هبدء أبص للعالمية.. كلمة نجم عالمي صعبة جدًا وليها مراحل كتيرة مش بتحصل في يوم وليلة».

تصريحات محمد رمضان

وتابع: «لازم تبقى نجم في بلدك ثم نجم في الوطن العربي ثم نجم في قارتك ثم تبقى نجم عالمي، مينفعش تبقى نجم في العالم ولسة نيجيريا ميعرفوش أنت مين وأنا حاليًا بعمل أغنية مع مغني الراب الأمريكي ويل.آي.أم، وخلصت أغنية مع المغني المغربي فرنش مونتانا، هتنزل في الصيف وفي مفاجآت عظيمة هتنزل في الصيف».

وأعرب محمد رمضان عن سعادته بسبب حفله الجديد في لبنان، معلقًا: «أخيرًا هعمل حفلة في بيروت، وهي أول حفلة، وما يهمني أن الانطباع الأول يليق بجمهور وشعب لبنان، والذي يعد من أقرب الشعوب لقلبي، فهم أصحاب الفضل بعد الله في صناعة اسم محمد رمضان، وإن شاء الله هقدم حفلًا يليق بهم وبأهل بيروت، وباسم الجمهور اللبناني».

محمد رمضان محمد رمضان

أسرار محمد رمضان

وفيما يخص سر نجاحه وقوته، قال: «السر في الوعي مثلما قال سيدنا علي - كرم الله وجهه - (الوعي قبل السعي)، بالإضافة إلى التخطيط السليم والمجهود والإخلاص في العمل، وده هيخلي النتيجة مرضية للشخص والجمهور».

وتحدث محمد رمضان عن ضريبة الشهرة والنجاح، قائلًا: «بيوحشني أنزل أمشي على النيل وأكل ذرة ومش زعلان منها، لأنها كانت أمنيتي وربنا حققهالي ومينفعش أرجع أقول زمان كنت أحسن وراضي بكل عطايا الله أنا راضي بكل اللي ربنا كتبه ليا، وبقول دايمًا أن تكون فردًا في جماعة الأسود أفضل من أن تكون قائدًا للنعام، أنا أحب أكون واحد ضمن منظومة قوية أفضل من أني أكون قائد على ناس بتقول حاضر ونعم وخلاص».

واستكمل: «أنا في الحياة العادية معنديش بودي جارد لأن جمهوري هو أكبر حامي، ولكن في الحفلات القائمين يقوموا بتأمين المكان عشان سلامة الناس والمعدات».

ورد الفنان محمد رمضان على منتقدي تصرفاته، موضحًا الفارق بين الفنان والنجم، حيث صنّف الممثل إلى شخص فنان وآخر نجم، مبرزً أهم صفات الاثنين، موضحًا أن النجم لا يشبه الناس، ومتطلباته قد تكون مادية وغير معنوية، وأن من أهم مميزات الفنان الصدق، مختتما: «النجم يختلف عن الفنان، فالفنان له متطلبات تختلف عن النجم، الفنان غذاؤه هو العمل الجيد، وأهم مميزاته الصدق، أما النجم فأهم مميزاته أو متطلباته: البريق، ولن أقول الكذب، ولكن سأقول التجميل، أن يكون شخصًا متجملاً طوال الوقت، الفنان لا يهمه هذا الكلام وإنما الأهم أن يكون صادقًا ومن الصعب أن يكون الشخص نجمًا وفنانًا لأن الفنان والنجم عكس بعضهما».

محمد رمضان محمد رمضان