محمد صبحي ناعياً سمير غانم: «انساناً وزميلاً مُحباً لكل زملائه»

نعى الفنان محمد صبحي وفاة صديق عمره الفنان سمير غانم، الذي توفي منذ قليل إثر إصابته بفيروس كورونا .

وكتب «صبحي» عبر حسابه الشخصي «فيس بوك»، «الأستاذ والصديق والزميل والإنسان رحل عّنا اليوم وترك لنا ولجمهوره الكبير في العالم موروثا كوميديا صنع البهجة والضحك والابتسامة .. سمير غانم .. ما صنعته في الفن كسبنا أكثر منه انساناً زميلاً مُحباً لكل زملائه .. ندعو الله أن يرحمك ويسكنك فسيح جناته وأن يُلهم أسرتك الغالية الصبر والسلون» .

توفي منذ قليل الفنان سمير غانم، عن عمر ناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

ومن المقرر تشيع الجنازة غداً بعد صلاة الجمعة ، وقد دخل الفنان سمير غانم قبل وفاته العناية المركزة، تحت أجهزة التنفس الصناعي، بسبب مضاعفات فيروس كورونا على الكلى .

وقد كان أخر ظهور للفنان سمير غانم، أحد الاعلانات التجارية خلال شهر رمضان 2021 .

سمير غانم من مواليد 15 يناير 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها «طبيخ الملايكة» و«روميو وجوليت»، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

ولازالت تعاني الفنانة دلال عبد العزيز من فيروس كورونا بأحد المستشفيات، وتجري الفحوصات والتحاليل دورياً ولازالت نتيجة المسحة إيجابية .

 

عادل إمام ناهيا سمير غانم : «مع السلامة يا حبيبي .. حتوحشني»

إسعاد يونس لـ سمير غانم : وداعا يا صاحب الفضل ورفيق الرحلة وأحن خلق الله