محمد صلاح واتحاد الكرة أزمات لا تنتهي.. من طائرة المونديال لأزمة التصويت وصورة مكة «قصف جبهة»

ما زلت توابع أزمة محمد صلاح، لاعب ليفربول ومنتخب مصر، مع الاتحاد المصري لكرة القدم، التي حدثت عام 2018، مستمرة حتى الآن، حيث رجح الكثيرين سبب عدم حضور صلاح احتفالية توزيع جوائز الأفضل بأفريقيا التي أقيمت اليوم الثلاثاء، بمدينة الغردقة، إلى خلافاته السابقة مع الجبلاية، وهو ما أكده سخرية لاعب الريدز من فوز الاتحاد المصري بجائزة الأفضل في القارة الأفريقية.

هجوم بتغريدة

بدأت الأزمة عام 2018، حينما نشر صلاح تغريدة عبر «تويتر» هاجم خلالها اتحاد الكرة.

وقال صلاح «الطبيعي أن أي اتحاد كرة يسعى لحل مشاكل لاعبيه حتى يوفروا له الراحة، لكن في الحقيقة ما أراه عكس ذلك تماما».

وأضاف «ليس من الطبيعي أن يتم تجاهل رسائلي ورسائل المحامي الخاص بي.. لا أدري لماذا كل هذا؟ أليس لديكم الوقت الكافي للرد علينا'؟

جاءت هذه التغريدة على خلفية أزمة حقوق رعاية وإعلانات نشبت بين صلاح واتحاد الكرة السابق برئاسة المهندس هاني أبوريدة، بسبب الدعاية الخاصة بطائرة المنتخب بمونديال روسيا.

قائمة بمطالب محمد صلاح

بعد رد من اتحاد الكرة على محمد صلاح، عام 2018 أكد خلاله أن طرف ثالث يحاول إشعال فتنة بين الطرفين، في إشارة إلى رامي عباس، وكيل أعمال اللاعب، خرج صلاح عبر مجموعة من الفيدويهات نشرها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، لشرح أبعاد الأزمة.

وأرسل  رامي عباس، وكيل أعمال محمد صلاح، قائمة بمطالب اللاعب إلى اتحاد الكرة وجاءت كالتالي:

اللاعب يشارك في المباريات لمدة 90 دقيقة فقط

ما قبل أو بعد المباراة ليس لاتحاد الكرة والمنتخب أى حقوق

أى مطالب بإجراء حوارات أو صور فوتوغرافية أو موتمرات ليس للاتحاد والمنتخب الحق فيها ويتم العودة لوكيل اللاعب أولا لأخذ موافقته..

فرض حراسة خاصة للاعب منذ وصوله لمطار القاهرة تكون مصاحبة له فى الفندق وأمام غرف إقامته والمطعم والأتوبيس.

عدم الزام اللاعب بأى متطلبات خاصة بالمنتخب والرجوع لوكيله فى الأمور الإعلانية.

اتحاد الكرة يخضع لمطالب صلاح

أعلن اتحاد كرة القدم الموافقة على مطالب صلاح بعد الأزمة التي أثارتها تغريدات لاعب ليفربول.

وذكر اتحاد كرة القدم في بيان أنه درس مطالب صلاح بعناية شديدة ورأى أن معظمها يهدف إلى الارتقاء بالمنتخب الوطني وهو أحد الأهداف المباشرة التي عمل مجلس إدارة الجبلاية على تحقيقها منذ انتخابه قبل عامين، ولم يبخل في دعم منتخب البلاد بلا حدود لتوفير كل سبل الراحة وتهيئة المناخ لأداء مهمته الوطنية، في إطار القوانين المصرية الملزمة ومن واقع الميزانية التي تشهد رقابة قانونية من كل الجهات المعنية.

وتابع « اللهجة المحترمة التي تحدث بها محمد صلاح عن مطالبه، كانت أحد أسباب الموافقة عليها، وأن قيمة هذه المطالب المادية لا تذكر بجانب ما ينفقه اتحاد الكرة على المنتخب، والأمر فعليًا لم يكن يحتاج إلى الخطابات ولهجة التهديد والوعيد من وكيل أعمال النجم المصري».

أزمة التصويت

كانت آخر أزمات اتحاد الكرة مع محمد صلاح، في سبتمبر الماضي، حينما فوجئ الجميع بأن اللجنة الخماسية المعنية لإدارة الاتحاد، ممثلة في مدرب وقائد منتخب مصر لم تصوت لصالح صلاح.

اتحاد الكرة أعلن في بيان أن شوقي غريب، مدرب المنتخب الأولمبي أناب عن مدرب المنتخب الأول  وقام بالتصويت لصلاح في المركز الأول، وهو ما حدث من قبل أحمد المحمدي أيضا، قائد المنتخب، واستفسر الاتحاد المصري من قبل الفيفا عن أسباب عدم احتساب هذه الأصوات.

صلاح لم يقتنع بتبريرات الاتحاد وقام باتخاذ إجراء فوري بحذف جملة «لاعب منتخب مصر) من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

السخرية من جائزة الأفضل

سخر محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني، المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي من فوز الاتحاد المصري للكرة، بجائزة الأفضل داخل القارة السمراء لعام 2019.

ونشر محمد صلاح، صورة إبنته مكة، عبر تطبيق “اانستجرام”، وعلق على الصورة قائلا :” : وجائزة أفضل اتحاد كرة تذهب إلي …”.

وتوج السنغالى، ساديو مانى لاعب نادى ليفربول الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا ، لعام 2019، للمرة الأولى فى تاريخه، على حساب الثنائى، المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز.

وحصل ساديو مانى على المركز الأول بعد حصوله على 477 صوتا ، فيما جاء النجم المصرى محمد صلاح، فى المركز الثاني بـ 325 صوتا ، بفارق 152 صوتا خلف ساديو مانى، بينما جاء النجم الجزائرى رياض محرز فى المركز الثالث برصيد 267 صوتا.

حتحوت لـ  صلاح : «وضح أنت مجتش ليه وحرمت محبيك من وجودك» ..فيديو

الترتيب النهائي فى سباق أفضل لاعب .. مانى ثم صلاح وصيفا

صلاح يهنئ ماني  : « مبروك يا أخي »

غرب تبريرات لعدم حضور محمد صلاح حفل الكاف «من أهله عنده لخايف من الإعلانات» ..فيديو

محمد صلاح وصورة مكة محمد صلاح وصورة مكة