محمد صلاح ورونالدو.. صراع الأرقام القياسية يشعل البريميرليج.. والفرعون يسبق صاروخ ماديرا في «نادي المائة»

اشتد الصراع بين محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد مانشستر يونايتد، مبكرًا، بعد مشاركتهما في مباراتي فريقيهما بالجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح، هدفًا في مرمي ليدز يونايتد في الجوله الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت الماضي، وبذلك احتل المركز الخامس في قائمة نادي المائة هدف، بينما أصبح رصيده من الأهداف هذا الموسم 3 بالبريميرليج، بفارق هدفين عن رونالدو، سجلهما في ظهوره الأول أمام نيوكاسل يونايتد.

محمد صلاح أحرز 100 هدف في 162 مباراة، بذلك يصبح الخامس في ترتيب الأفضل، والذي يسبقه في القائمة، آلان شيرار الذي حقق رقمه في 124 مباراة، هاري كين خلال 141 مباراة، سيرجو أجويرو خلال 147 مباراة، و أخيرًا تيري هنري خلال 160 مباراة.

لعب رونالدو 197 مباراة في البريميرليج حتى الآن، ولكن لم ينجح في الوصول إلى نادي المائة، وبهدفيه في مرمي نيوكاسل، قد رفع رصيده التهديفي إلى 86 هدفًا في البريميرليج، ليحتاج إلى 14 هدفًا لدخول نادي المائة، لكن يسبقه ساديو ماني لاعب ليفربول الذي سجل 97 هدفًا في 233 مباراة.

وسبق لصلاح تحطيم أرقام رونالدو كأكثر لاعب يسجل في موسم واحد في البريميرليج، حيث أحرز رونالدو 31 هدفًا موسم 2007-2008، وقد حطمه الفرعون المصري بتسجيله 32 هدفًا موسم 2017- 2018.

ويبدو أننا سنشهد منافسة مشتعلة لتحطيم الأرقام القياسية بين رونالدو وصلاح في ظل دخول هاري كين لاعب توتنهام المنافسة معهما، والمزيد إذا سجل رونالدو 100 هدف ودخوله نادي المائة، ولكن يحتل المعتزل شيرار صدارة الهدافين التاريخي للمسابقة.

ميسي يسبق رونالدو بتصنيف فيفا 22.. وترتيب متأخر لمحمد صلاح

ليفربول يحتفي بانجاز محمد صلاح في البريميرليج