محمد صلاح يحطم رقم قياسي جديد في مسابقة «البريميرليج»

كتب: كريم فؤاد

سجل محمد صلاح لاعب فريق ليفربول رقما قياسيا جديدا في الدوري الإنجليزي، بعدما أصبح أسرع لاعب في فريقه على مدار التاريخ يسجل 50 هدافا في مسابقة «البريميرليج» وذلك بعد إحراز هدفا في شباك ساوثهامتون في المباراة التي انتهت بانتصار الريدز بنتيجة 3-1 وأقيمت اليوم الجمعة على ملعب سانت ميريز ضمن منافسات الجولة الـ 33 من مسابقة البريميرليج.

ونجح الفرعون المصري في تسجيل 50 هدافا خلال 69 مباراة ليتفوق بذلك على الإسباني فرناندو توريس الذي حقق نفس الإنجاز في 72 مواجهة ثم جاء الأوروجوائي لويس سواريز في المركز الثالث حيث سجل 50 هدفا خلال 86 مباراة.

وسجل أهداف الريدز في شباك ساوثهامتون كل من نابي كيتا في الدقيقة 36 ومحمد صلاح في الدقيقة 80 لينهي صيامه التهديفي في اخر 8 مباريات  بكل البطولات فيما سجل الهدف الثالث جوردان هندرسون في الدقيقة 86 فيما سجل هدف أصحاب الأرض الوحيد شين لونغ في الدقيقة التاسعة.

وبهذه النتيجة قفز فريق ليفرول إلى صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الوصيف وقطع أبناء المدرب يورجن كلوب خطوة أخرى نحو حصد أول لقب بالدوري منذ 1990 فيما تجمد رصيد ساوثهامتون عند 33 نقطة في المركز السادس عشر.