محمد صلاح يقود ليفربول للتتويج بكأس الرابطة على حساب تشيلسي بعد ماراثون ركلات الترجيح

توج فريق ليفربول بطلًا لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية على حساب تشيلسي، بعد الفوز بركلات الترجيح 11-10 على أرضية ملعب ويمبلي، في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

واستمر التعادل السلبي بين ليفربول وتشيلسي في الشوطين الإضافيين، وسط سيطرة متبادلة من جانب الفريقين، حيث هدد كل منهما مرمى الآخر، لكن بسالة السنغالي إدواردو ميندي حارس تشيلسي، وأيضًا كيليهر حارس ليفربول، منعت الفريقين من التسجيل، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويلجآن إلى ركلات الترجيح التي حسمها الريدز لصالحه.

وشهدت ركلات الترجيح منافسة شرسة بين الفريقين، حيث سدد جميع اللاعبين بما فيهم حارسي المرمى، حيث نجح ليفربول في تسديد ركلاته الـ11، وأهدر تشيلسي ركلته الأخيرة التي سددها الحارس كيبا، ليتوج ليفربول بطلًا للمرة التاسعة في تاريخه.

وجاء تشكيل ليفربول ضد تشيلسي كالتالي:

حراسة المرمى: كيليهر

خط الدفاع: أرنولد، فان دايك، ماتيب، روبرتسون

خط الوسط: فابينيو، ألكانتارا، هندرسون

في الهجوم: محمد صلاح، ماني، دياز

وعلى مقاعد البدلاء، تواجد كلًا من: أليسون، كوناتي، ميلنر، كيتا، تشامبرلين، مينامينو، جوتا، تسيميكاس، أوريجي.

وجاء تشكيل تشيلسي ضد ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: ميندي

خط الوسط: تشالوباه، تياجو سيلفا، روديجير، أزبيليكويتا

خط الوسط: كانتي، كوفاسيتش، ألونسو، ماونت

في الهجوم: هافرتز، بوليسيك

وعلى مقاعد البدلاء: كيبا، جيمس، سار، جورجينيو، لوفتاس تشيك، ساؤول أودوي، لوكاكو، فيرنر

موعد مباراة ليفربول ضد تشيلسي

تشيلسي ضد ليفربول، تقام الساعة 6:30 مساء على قناةbeIN Sports 1 HD Premium

تاريخ مواجهات ليفربول ضد تشيلسي بكأس الرابطة

التقى فريق ليفربول مع تشيلسي في كأس الرابطة الإنجليزية من قبل، 8 مرات، ونجح لاعبو الريدز في تحقيق الفوز على فريق تشيلسي، في 3 مباريات، بينما فاز فريق تشيلسي على ليفربول في 4 مواجهات، وحالف الفريقين، التعادل في مباراة واحدة فقط.

ونجح لاعبو ليفربول الإنجليزي في تسجيل 10 أهداف في شباك تشيلسي، بينما بنفس عدد الأهداف، سجل فريق تشيلسي في شباك الريدز خلال المباريات التي جمعت بينهما.

وحصد  ليفربول لقبه التاسع في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ليحتل صدارة أكثر الأندية الإنجليزية حصدًا للقب تاركًا مانشستر سيتي في الوصافة بـ 8 بطولات.

وتأهل فريق ليفربول إلى نهائي البطولة بعد فوزه على آرسنال بهدفين دون رد، في مباراة الإياب بعدما انتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل السلبي.

وعلى الجانب الآخر، فريق تشيلسي تأهل إلى نهائي البطولة، بعد تخطيه توتنهام في نصف النهائي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في مجموع المباراتين.

ليفربول ضد تشيلسي ليفربول ضد تشيلسي

ليفربول ضد تشيلسي ليفربول ضد تشيلسي

ليفربول ضد تشيلسي