محمد عبد المنعم: هدفنا التتويج باللقب الإفريقي الثامن وإسعاد الشعب المصري

أبدى محمد عبد المنعم مدافع منتخب مصر، سعادته بالفوز والحصول على لقب رجل مباراة مصر ضد الكاميرون مؤكدا أن مساعدة زملائه كانت السبب في حصده لقب رجل المباراة في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وقال عبد المنعم في تصريحات تلفزيونية عقب التأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية : أهدي جائزة رجل المباراة لزملائي، وأهدي الفوز على الكاميرون إلى عائلتي التي تدعمني'.

وتابع منتخب مصر مستعد لخوض النهائي حتى لو كان بعد 24 ساعة فقط، لأن هدفنا التتويج بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة، لإسعاد الشعب المصري.

ويلتقي منتخب مصر نظيره السنغالي في النهائي يوم الأحد المقبل في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وفاز منتخب مصر على نظيره الكاميرون، بركلات الترجيح، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية، ليتأهل الفراعنة لمواجهة السنغال في نهائي كان 2021.

انتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليلجأ المنتخبين لركلات الترجيح، التي ابتسمت لمصر في النهاية، حيث تصدى أهدر أصحاب الرض 3 ركلات، فيما نجح لاعبو الفراعنة في تنفيذ ركلاتهم بنجاح، عن طريق أحمد سيد زيزو ومحمد عبدالمنعم ومهند لاشين.

بدأ اللقاء متوازنا بين الفريقين ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين، ومع الدقيقة الثامنة جاءت المحاولة الهجومية الأولى، للكاميرون بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق كولينز فاي وصلت بشكل سهل للحارس محمد أبو جبل.

وبعدها بدقيقتين ، كان أول ظهور هجومي للمنتخب المصري بتسديدة قوية عن طريق محمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أندرى أونانا.

بمرور الوقت، استطاع المنتخب الكاميروني ، أن يفرض سيطرته على منطقة وسط الملعب، وهدد مرمى ابوجبل بعدد من الكرات الخطيرة، الأولى في الدقيقة 18من ركلة ركنية أولى للكاميرون على يسار مرمى منتخب مصر، نفذها مومي نجاماليو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها ميشيل نجادو برأسية إرتدت من العارضة العلوية قبل أن يتكفل الدفاع بإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية جديدة.

ومن ركلة ركنية جديدة للكاميرون على يمين مرمى منتخب مصر، نفذت بعرضية خادعة إلى داخل منطقة الجزاء تعامل معها الدفاع بشكل غريب لتصل للمدافع المتقدم ميشيل نجادو في مواجهة المرمى تماما لكنه أخطأ تسديد الكرة بشكل غريب قبل أن يبعدها عمرو السولية إلى وسط الملعب.

ومع الدقيقة 24 ومن محاولة هجومية جديدة للكاميرون بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء تمكن الحارس محمد أبو جبل من إبعادها في الوقت المناسب بقبضة اليد قبل رأسية فينسنت أبو بكر.

كثف منتخب الكاميرون من محاولاته الهجومية في الربع ساعة الأخيرة بحثا عن هدف التقدم، وكاد أن يسجل هدفا بالدقيقة 33، من محاولة هجومية خطيرة للكاميرون بعد توغل مميز من الجبهة اليسرى انتهى بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها كارل توكو ايكامبي بتسديدة غير متقنة وضعت الكرة بشكل سهل في أحضان الحارس محمد أبو جبل.

حاول الفراعنة كثيرا التماسك، ومع الدقيقة 39 حصل منتخبنا الوطني على ركلة حرة مباشرة، عن طريق محمد صلاح بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى وسط الملعب قبل أن ترتد بتمريرة طولية إلى منطقة الجزاء مجددا لكن حكم المباراة تدخل باحتساب تسلل على حمدي فتحي، وبعدها بدقائق يطلق صافرته معلنا انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

أجرى الجهاز الفني لمنتخب مصر، تغييرا مع بداية الشوط الثاني، حيث دفع باللاعب محمود حسن تريزيجيه بدلا من عمرو السولية.

شهد الشوط الثاني تحسنا ملحوظا لمنتخبنا الوطني، وأضاع محمد صلاح، فرصة هدف محقق بالدقيقة 57، بعد خطأ دفاعي فادح استغله محمد صلاح ونجح في الإنفراد بالمرمى لكنه فشل بشكل غريب في مراوغة الحارس أندري أونانا.

تراجع مستوى الفريقين مع منتصف الشوط، بسبب الشعور بالإهاق، وحاول المنتخب الوطني، الاعتماد على الهجمات المرتدة لكن الدفاع الكاميرون كان يقظا وحافظ على نظافة شباكه حتى أطلق الحكم صافرته بانتهاء الشوط الثاني واللجوء لشوطين إضافيين.

حاول المنتخب الكاميروني تسجيل هدف لقتل المباراة، وكاد أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة 103 مستغلا خطأ محمد أبوجبل، لكن دفاع الفراعنة أطاح بالكرة قبل الوصول لمهاجمي الأسود غير المروضة، والشوط الثاني الإضافي تراجع الفريقان بسبب الإرهاق، وغابت الفاعلةي الهجومية حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء اللقاء.

منتخب مصر يختتم استعداداته للقاء الكاميرون غدًا.. وأبو جبل يشارك بالمران

مصر ضد الكاميرون.. أبو جبل أساسيا في مواجهة الأسود.. والونش بديلا لـ أحمد حجازي