محمد عواد كرر أخطاء الماضي.. أزمة جديدة مع منتخب مصر.. واستبعاده أساء حالته النفسية

أثار محمد عواد، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، حالة من الجدل بتعليقه على استبعاده من معسكر منتخب مصر الحالي، الذي يقام بالإسكندرية لخوض مباراتي النيجر وليبيريا، وديًا يومي 23 و27 من شهر سبتمبر الجاري.

وغاب محمد عواد، عن قائمة منتخب مصر التي تخوض مباراتي النيجر وليبيريا، حيث ضم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، 3 حراس مرمى وهم: محمد الشناوي، أحمد الشناوي ومحمد صبحي.

محمد عواد يعلق على استبعاده

وكتب محمد عواد، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «للتوضيح: اتفاجئت بعد إعلان القائمة لمنتخب مصر بأخبار على السوشيال ميديا بأسباب استبعادي أن هناك اتفاق بين المنتخب ومستر فيريرا وهذا عارِ تمامًا من الصحة».

وأضاف «بعد التواصل والتأكد من مستر فيريرا أنه لم يتواصل معه أحد تمامًا وهذا الأمر أحزنني كثيرًا لأنني كنت أتمنى أن أمثل منتخب مصر!».

محمد عواد - حارس مرمى الزمالك

ليست الأزمة الأولى لمحمد عواد

وتعد هذه الأزمة، ليست هي الأولى لمحمد عواد، حيث سبق له أن دخل في أزمة مع أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى منتخب مصر السايق بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، عندما غضب حارس المرمى وقتها من استبعاده من قائمة الفراعنة في كأس العالم بروسيا 2018.

الأزمة بدأت عندما خرج أحمد ناجي لينتقد تصرفات محمد عواد ويصفها بالصبيانية، في تصريحات تلفزيونية، تعليقًا على ما فعله الأخير عندما قام بنشر الرقم الشخصي لهاتف مدرب حراس المرمى، للهجوم عليه من قبل الجماهير.

وفي المقابل، رد محمد عواد وقتها وفقًا لما نشره عبر حسابه على تويتر: كل الاحترام والتقدير للكابتن أحمد ناجي وحضرتك في مقام والدي ولكن الكلام ده غير صحيح ودي عمرها ما كانت أخلاقي ولا تصرفاتي.

محمد عواد يتحدث عن تعرضه للظلم وسوء حالته النفسية

قال محمد عواد حارس مرمى نادي الزمالك، إنه يشعر بالحزن ويعيش حالة نفسية صعبة، بعد استبعاده من صفوف منتخب مصر.

وأضاف محمد عواد، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، إن ما يتردد عن وجود اتفاق بين الجهاز الفنى للمنتخب والبرتغالي فيريرا، المدير الفني للزمالك، بشأن استبعادي من القائمة، كلام عار تماما من الصحة ولم يحدث من الأساس.

وتابع «تواصلت مع البرتغالي فيريرا، واستفسرت منه عن حقيقة وجود اتفاق مع البرتغالي فيتوريا لاستبعادي، أكد لي أن هذا لم يحدث، ولا يعلم شيئا عن استبعاده، وبالتالي كل ما تردد عار تماما من الصحة، ومن الآخر أنا تعرضت للظلم الفادح باستبعادي، ولا أعرف السبب، وأحترم الجميع، وأكن لهم كل تقدير واحترام، ومن حقي أكون موجود وأمثل منتخب بلدي».

وواصل «حينما كنت بعيدا عن المشاركة مع الزمالك كان طبيعى أن أكون بعيدا عن المنتخب، ولم أتحدث وقتها، لكن أشارك أساسيا مع الزمالك، ونجحت مع الفريق في الفوز بالدوري وكأس مصر، وبالتالي قرار استبعادي غير منطقي».

محمد عواد حارس الزمالك

سبب استبعاد محمد عواد

وأردف عواد «أعيش حالة نفسية صعبة، بعد قرار استبعادي ؛ لأني حرفيا تعرضت للظلم بهذا القرار، الكل يجتهد مع فريقه من أجل التواجد مع منتخب مصر، وهذا حق مكفول للجميع، والمنتخب هو من يستفيد فى النهاية، لكن ما حدث معي لا أجد له أي تفسير مع احترامي للجميع».

واختتم تصريحاته «للعلم أشارك أساسيًا مع فريقي الزمالك منذ فترة، وبالتالي المدير الفني للفراعنة تولى المهمة وأنا متواجد أساسيا، طالما استبعدتني من القائمة النهائية لمنتخب مصر، فكان من الطبيعى أن تتحدث معي وتوضح لي وجهة نظرك، لكن ما حدث معي أكرر أنه ظلم فادح، وأتمنى التوفيق للمنتخب في المرحلة المقبلةلبرتغالي فيتوريا لاستبعادي، أكد لي أن هذا لم يحدث، ولا يعلم شيئا عن استبعاده، وبالتالي كل ما تردد عار تماما من الصحة».

حتحوت عن استبعاد محمد عواد من المنتخب: فيتوريا مش محتاج 3 حراس في نفس السن

محمد عواد: ما حدث ظلم فادح وأعيش حالة نفسية صعبة

محمد عواد