محمد فايق يكشف كواليس جديدة عن عنف الإخوان في اعتصام رابعة المسلح.. فيديو

قال محمد فايق، وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، إنه كانت هناك مبالغة من جماعة الإخوان في تحديد أعداد المتوفين في اعتصام رابعة.

فض اعتصام رابعة

وأوضح فايق في لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، أن موقف الداخلية كان إيجابيا خلال فض اعتصام رابعة، ولم يكن لديهم رغبة في سقوط متوفين.

وأكد محمد فايق، أن وزير الداخلية أثناء حكم الإخوان؛ دعا كل المنظمات الحقوقية والإعلام لمتابعة عملية فض اعتصام رابعة دون إحداث حالات وفاة والحفاظ على المدنيين.

وتابع وزير الإعلام السابق محمد فايق: تلقينا فيديوهات من سكان العقارات المجاورة في رابعة تفضح وجود عناصر مسلحة في الاعتصام وقيام الإخوان المسلحين بقتل المواطنين، وعلى الرغم من ذلك لم يتم السماح بالإعتداء على أهالي المنطقة.

وأكمل محمد فايق: كان هناك أسلحة مع عناصر الإخوان في اعتصام رابعة مثل أسلحة الشرطة، وسجلنا في تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان أن أول رصاصة أطلقت يوم فض الاعتصام جاءت من عناصر الإخوان المسلحيين.

واستكمل فايق: المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية في ذلك الوقت طلب منى التوجه إلى مقر إقامة مرسي للتأكد من أن إقامته جيدة، وعندما ذهبت له رفض مقابلتي.