محمد منير يدافع عن هند صبري : «اعتبرها مصرية قبل أن تكون تونسية»

أعرب الكينج محمد منير، عن تضامنه مع الفنانة التونسية هند صبري، بعدما تعرضت للانتقاد خلال نقل المومياوات الملكية، من المتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية.

وكتب منير، عبر حسابه على «تويتر»: «أرفض بكل الأشكال هذه اللهجة التى تعامل بها بعض الجهلاء مع الفنانة التونسية هند صبرى، التى اعتبرها مصرية قبل أن تكون تونسية».

وأضاف، «كفانا جهل وكراهية وعنصرية، ولنتذكر كيف يعامل التونسيون أشقاءهم فنانى مصر فى تونس الشقيقة».

ردت الفنانة هند صبري على انتقاد مشاركتها في موكب المومياوات الملكية قائلة: «فخورة بوجودى مع نجوم مصر» في الاحتفالية المزمع إقامتها يوم 3 أبريل المقبل بداية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة.

وقالت الفنانة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «افقت على سيل من الانتقادات و الإعتراضات و التعليقات على مشاركتي في حدث نقل الموميات الملكية فوجب التوضيح : انا كتبت “فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم”.. من اجتهد و قرّر اني مشاركة لوحدي ؟».

وأضافت الفنانة هند صبري: «هل يجوز ان حدثا بهذه الجلالة التاريخية ، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته ،تشارك فيه فنانة واحدة؟ و لو فنانة واحدة هل يعقل فعلا ان تكون مش مصرية ابا عن جد ؟».

وقالت : «هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر ، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته ،و مشاركتهم اكبر من مشاركتي بكثير و هذا أمر طبيعي و مسلّم به ولا نقاش فيه».

وتابعت : «و اكررها :فخورة اني أشارك بجزء صغيييير جدا جانب كبار نجوم مصر و عبرت عن حبي لها بهذه المشاركة . الّي فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط. و قاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته و فكره الضيّق مصر أكبر من كده بكتير.»

وكشفت الفنانة هند صبري عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد وتخضع حاليا للعزل في المنزل ضمن الإجراءات الاحترازية، موضحة أنها اقتربت من الشفاء والعودة للتصوير مجددا.

هند صبري عن انفرادها بالمشاركة في موكب المومياوات: «مصر أكبر من كدة بكتير»

هند صبري ترد على انتقاد مشاركتها في موكب المومياوات: فخورة بوجودي مع نجوم مصر