محمد هنيدي في عيد ميلاده ال56 :«اكتشفه المخرج يوسف شاهين في بداية مشواره .. ويعاني من قلة السيناريوهات الكوميدية»

فنان كوميديان من الطراز الثقيل، استطاع أن يخطف قلوب الجماهير بخفة دمه، وأسلوبه الراقي الذي سحر ملايين، محمد هنيدي الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده ال56 .

حصل على بكالوريوس معهد السينما عام 1991، بدأ عمله في أدوار صغيرة في السينما، وكانت البداية مع المخرج يوسف شاهين، الذي اختاره وهو مازال طالبا بمعهد السينما في دور صغير في فيلمه الأشهر 'اسكندرية ليه.

أسند المخرج كريم ضياء الدين دور البطولة إلي هنيدي في فيلم 'اسماعيلية رايح جاي'، حيث شارك نخبة من الوجوه الشابة في أحداث الفيلم مع محمد فؤاد وخالد النبوي وحنان ترك.

وشارك بعدها في عدد من الافلام الهامة منها، 'صعيدي في الجامعة الأمريكية، بعدما أعطاه المخرج سعيد حامد فرصة البطولة، وحقق من خلاله نجاحا كبيرا مع مجموعة من الفنانين منهم هاني رمزي، غادة عادل، أحمد السقا، طارق لطفي ، منى زكي، بالإضافة إلي دوره في فيلم بخيت وعديلة'، كما قام بالغناء في أفلامه بعد أن نجحت أغنية «كامننا» مع الفنان محمد فؤاد.

أهم أعمال محمد هنيدي الفنية

تحول هنيدي إلي أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، وأسند إليه عدد كبير من الأعمال السينمائية الكوميدية منها، 'جاءنا البيان التالي، يا انا يا خالتي، فول الصين العظيم'، همام في امستردام، امير البحار، عسكر في المعسكر، رمضان مبروك ابو العلمين، صاحب صاحبه، عندليب الدقي، بلية ودماغه العالية، وش إجرام'.

قدم عدد من المسرحيات الناجحة منها مسرحية 'ألابندا'، ثم مسرحية 'طرائيعو، عفروتو، حزمني يا'، وظل يعمل خلال المسرح لفترة طويلة إلا أنا غاب عنه لمدة 16 عاما ليعود مجددا العام الماضي من خلال مسرحية ' 3 أيام في الساحل' مع المخرج مجدي الهواري .

تحدث محمد هنيدي منذ فترة عن أنه يعاني اختيار سيناريو كوميدي متكامل العناصر ويبعد عن الابتذال، خاصة في ظل انتشار ورش الكتابة وابتعاد الكاتب عن كتابة سيناريوهات، إلا أنه دائما يحاول تقديم أفضل ما لديه .

جوائز حصل عليها محمد هنيدي

حصل هنيدي علي عدد من الجوائز منهم، جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة»، وفي عام 2009 كرم في «نادي سبورتنج القطامية» تحت إشراف وزارة البترول، بعد اختياره كأفضل ممثل، كما تم تكريمة من «مهرجان الرباط» في المغرب وذلك عن مجمل أعماله السينمائية التي قدمها طوال مشواره الفني، كما كرم عام 2008 في «مهرجان تطوان الدولي للسينما.

محمد هنيدي يطرح برومو فيلمه الجديد «الإنس والنمس» .. فيديو

محمد هنيدي يكشف عن عودة مسلسل «شركة المرعبين المحدودة » في 2021

محمد هنيدي يكشف لغز عمره 17 عامًا عن «أخو خضر» في فيلم «عسكر في المعسكر»