القصة الكاملة لخلاف محمود التهامي ونقابة الموسيقيين: تعود على مخالفة القانون

أثار المنشد محمود التهامي، جدل كبير منذ أمس السبت بسبب هجومه على نقابة المهن الموسيقية بعد أن وجهت له تهمة الغناء في أحد الحفلات بمحافظة أسوان دون أن يحصل على ترخيص مزاولة المهن، ولكنه لم يتواجد في هذا التوقيت هناك، على حد قوله.

وفي التقرير التالي نرصد القصة الكاملة لهجوم محمود التهامي على نقابة الموسيقيين ورد الطرفين.

هجوم محمود التهامي على نقابة الموسيقيين

في البداية نشر المنشد الديني محمود التهامي مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك وقال: «كلمنا نقابة المهن الموسيقية أن اللي بيحصل ده لا يليق بالنقابة ولا بينا واحنا كبار ومينفعش بعض الموظفين يزوروا باطل ويدعو ضدنا هذا الأمر».

وأضاف: «كان المفروض نقيب الموسيقيين ياخد إجراء جاد يليق بنا وبه وبتاريخ النقابة وانا قعدت سنه أناشد، يا جماعة أنا مكنتش في محافظة أسوان في هذا التوقيت».

رسالة محمود التهامي لهاني شاكر

وتابع محمود التهامي: «كان نفسي نقيب الموسيقيين يدخل ويوقف المهزلة اللي حاصله دي من موظفين النقابة، ويكبر ويعرف قيمتنا وقيمه المنشدين والفنانين ولكن للأسف لم يفرد لنا الوقت اللي أفرده للمهرجانات وكل شوية النقيب هاني شاكر طالعلنا مع حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال يا عم احنا منشدين والله والبلد بتتشرف بينا».

وقف محمود التهامي بدون تحقيق

وأردف محمود التهامي،: «لينا تاريخ ولينا أصول والعالم بيتشرف بينا معلش يعني خد من وقتك شوية وحقق، شوف الموظف المزور اللي أدعي علينا باطلا هو عاوز إيه»، مشيرا إلى أن: «نقابة المهن الموسيقية خالفت اللائحة، لما يبقى عضو عامل عنده مشكلة يعمل إيه، يبعتله إنذار واحد، يبعتله إنذارين، وبعد كده يحوله للتحقيق، لا تم إيقاف محمود التهامي لمشكلة في أسوان بدون تحقيق».

هجوم حاد من محمود التهامي على هاني شاكر

واستطرد محمود التهامي: «لما طلبنا من النقابة أنهم يبعتوا يجيبوا الناس بتوع أسوان علي حسابي الشخصي، حصل نوع من التعنت، مضيفا: «بدأ الإعلام طبعا يتكلم في هذا الأمر وتصدرت مواقع البحث إيقاف محمود التهامي، بقيت لما أسافر بره والناس بتكرمني في العالم بره بيكلموني ازاي نقابة المهن الموسيقية بمصر توقف منشد زي حضرتك ومعلم وقدوة.. يا عم هاني شاكر أنت فين من المهزلة بتاعت موظفينك؟ لما انت مش فاضي للمنشدين ولا للإنشاد اومال فاضي لايه،  للمهرجانات !هيا مصر بقت بلد المهرجانات؟».

وأكد محمود التهامي: «وبناء عليه، أنا طبعا مكمل في هذا الإجراء القانوني، وهاخد حقي بالقانون لأني اللي مايعرفهوش سيادة النقيب واللي ميعرفهوش موظفين نقابة المهن الموسيقية أن مصر بلد الإنشاد» .

واختتم التهامي: «هوصلهم رسالة، مصر بلد الإنشاد ولينا كرامتنا ولينا وضعنا وحقنا هانعرف تاخده بالقانون، والله قوي جبار لا يرضي بغي الفجار، وسلاح الباطل من ورق، والحق سلاح من نار».

رد نقابة المهن الموسيقية على محمود التهامي

وردت نقابة المهن الموسيقية عما بدر من محمود التهامي من تطاول وإساءة لهم على حد وصفهم، حيث قال سكرتير النقابة أحمد رمضان، في تصريحات خاصة لـ«موقع قناة صدى البلد»، أن محمود ياسين التهامي، تعود على مخالفة لوائح وقوانين النقابة، وتعهد في وقت سابق على أن يلتزم بالقوانين دون أن يحدث أي شغب ولكنه لم يلتزم بتعهده.

محمود التهامي ونقابة الموسيقيين

وأشار أحمد رمضان، إلى أن محمود ياسين التهامي يتحدث بشكل سئ عن النقيب هاني شاكر في كل فترة، حيث طالب في وقت سابق بإنشاء شعبة لوحدها منفردة ومستقلة عن النقابة مخالفة للدستور وقوانين الدولة، وهو أمر مرفوض نهائي.

وأكد أحمد رمضان، أن فرقة الإنشاد الديني ليست مستقلة في محمود التهامي، بل في الشيخ نصر الدين طوباي ،هو الذي أنشي أول فرقة إنشاد ديني في مصر، وكانت تابعة للمعهد العالي للموسيقية العربية لأكاديمية فنون مصر في القرن الماضي من السبعينات.

واستطرد أحمد رمضان، أن نقابته تحمي جميع أعضاؤها وتوفر لهم السبل التي يحتاجونها بشكل مستمر، كما أن المنشد محمود التهامي ضد النقابة قلبا وقالبا منذ 5 أشهر.

وكشف أحمد رمضان أن نقابة المهن الموسيقية حررت محضر  ضد محمود التهامي، في الفترة الماضية بسبب عدم حصوله على تصريح مهنة مزاولة الإنشاد الديني، وبعدها حضر لمقر النقابة وقدم اعتذار رسمي وتعهد بعدم مخالفته اللوائح والقوانين ولكنه لم يلتزم بتعهده.

هجوم محمود التهامي ضد نقابة الموسيقين

واختتم أحمد رمضان حديثه، بأن محمود ياسين التهامي حاول مخالفة لوائح نقابة الموسيقين أكثر من مرة، على الرغم من أنه عضو بالنقابة،حيث طالب بأن يكون له شعبة إنشاد ديني مستقلة على أن يكون هو النقيب التابع لها وعدم تسديدة لمستحقات عضوية النقابة.

نقابة الموسيقين تكشف تفاصيل المحضر المحرر ضد محمود التهامي

نقابة الموسيقين ترد على هجوم محمود التهامي: طالب بشعبة مستقلة مخالفة

محمود التهامي يهاجم هاني شاكر: «احنا منشدين ولينا تاريخ وأصول»