محمود الخطيب: هدفنا التواجد على منصة التتويج بكأس العالم للأندية

وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الشكر إلى القائمين على احتفالية «جلوب سوكر» بدولة الإمارات، معبرًا عن اعتزاز الأهلي بالتواجد في هذه المناسبة، التي تقيمها المؤسسة لتكريم الأهلي بوصفه نادي القرن الإفريقي والأكثر تتويجًا في الشرق الأوسط، وريال مدريد بوصفه نادي القرن.

وأوضح رئيس الأهلي أن الفترة الأخيرة كانت مميزة للنادي بعد الحصول على أكثر من بطولة، خاصة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، وهو ما يترجم طموحات النادي الساعي نحو المنافسة للفوز بكل البطولات، موجهًا الشكر إلى منظومة العمل داخل الأهلي بالكامل، مؤكدًا أن الإخلاص في العمل والاجتهاد كانا وراء تحقيق هذه النجاحات المتتالية.

وأشار الخطيب إلى أن الفترة الماضية شهدت تحديات عديدة، من بينها تغيير الجهاز الفني، في ظل ظروف تفشي فيروس كورونا.

وقال إن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق لفريق الكرة، عمل بشكل جيد، لكن ظروف فيروس كورونا وحاجته إلى التواجد بجانب عائلته، جعلت استمراره صعبًا، وكان الأهلي جاهزًا بالبديل المناسب وهو بيتسو موسيماني، الذي يملك خبرات كبيرة في قارة إفريقيا، ولديه جهاز فني مستقر، وكانت خطوة موفقة تكللت بالفوز بأكثر من بطولة.

وأضاف محمود الخطيب أن مجلس إدارة النادي يعمل باحترافية شديدة من أجل تحقيق طموحات الجماهير، خاصة أن التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا جاء على حساب منافس كبير وهو نادي الزمالك.

وأشار إلى أن مباراة نهائي إفريقيا بين الأهلي والزمالك جاءت بشكل يليق بمكانة الناديين في القارة، ونجح الأهلي في التتويج بها.

وانتقل الخطيب للحديث عن كأس العالم للأندية، مؤكدًا أنها بطولة كبيرة والأهلي يستعد لها بشكل جيد، من أجل التواجد على منصة التتويج.

وأكد أن الفترة الماضية شهدت ضغوطًا كبيرة على الجهاز الفني واللاعبين، في ظل جائحة كورونا، ورغم ذلك هناك ثقة كبيرة في قدرات الجميع على تخطي هذه الصعاب وتحقيق الإنجازات من أجل إسعاد الجماهير.

وأشاد محمود الخطيب بالمستوى الرائع الذي يقدمه المحترف المصري محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، وقال إنه لاعب كبير ويملك موهبة مميزة، عليه أن يستغلها بالشكل الأمثل ويواصل العمل باجتهاد وتركيز داخل الملعب فقط، ليحقق ما يطمح إليه خلال الفترة المقبلة.

موسيماني يجتمع بجهازه المعاون على هامش مران الأهلي

سلبية «رابيد تيست» الأهلي استعدادًا لمواجهة الاتحاد