محمود الخطيب يصل اتحاد الكرة لحضور اجتماع مناقشة عودة النشاط الرياضي

وصل محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، إلى مقر اتحاد الكرة، وذلك لحضور اجتماع اللجنة الخماسية باتحاد الكرة مع أندية الدوري المصري.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة مع الأندية ما تم من مشاورات مع "الفيفا" فيما يخص التعديلات على لائحة النظام الأساسي، والاجراءات الاحترازية التى طالبت بها الدولة لعودة النشاط الرياضي، وتوقيته والموسم الجديد ونظام المسابقات.

وانطلقت أول الاجتماعات ظهر اليوم الثلاثاء، مع أندية المجموعة الأولى بالقسم الثاني، على أن يلحق به الاجتماع الذي يعقده اتحاد الكرة مع أندية الأهلي والاتحاد السكندري وانبي وطلائع الجيش ومصر للمقاصة ووادي دجلة من القسم الأول.

وستلتقي اللجنة أيضًا غدًا الأربعاء، مع أندية الزمالك والانتاج الحربي وطنطا والمقاولون العرب ونادي مصر وأسوان، ويسبق ذلك الاجتماع بأندية المجموعة الثانية بالقسم الثاني، بينما سيخصص يوم الخميس للاجتماع بأندية الإسماعيلي والمصري وبيراميدز وسموحة والجونة وحرس الحدود، ويسبق ذلك الاجتماع بأندية المجموعة الثالثة بالقسم الثاني، مع التأكيد على الالنزام التام باتباع كافة الاجراءات الاحترازية.

وستقوم اللجنة الخماسية بالاجتماع مع أندية الدرجتين الثالثة والرابعة في المناطق التابعين لها، تماشيا مع الاجراءات الاحترازية المتبعه بسبب انتشار فيروس "كورونا".

يذكر أن أشرف صبحي، وزير الرياضة، أعلن عودة الأندية للتدريبات الجماعية يوم 20 يونيو الجارى، وذلك بعد توقف النشاط الرياضى منذ شهر مارس الماضى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما أعلن أشرف صبحي خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده مساء اليوم الإثنين، إتاحة بدء المنافسات الرسمية، لأنشطة اتحاد كرة القدم، من 25 يوليو المقبل.