محمود العسيلي بعد قرارات نقابة الموسيقيين بمنع الغناء: «بيحسسني ان احنا في القرون الوسطى»

علق الفنان محمود العسيلي على قرار نقابة المهن الموسيقية بوقف عدد من مطربي المهرجانات الشعبية، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، «عمر ما المنع أو الوقف هو حل للمشكلة .. دا حل جاهلي لا يمت للواقع بصلة . المواجهة تكون بتقديم محتوى راقي و عصري .. الحل هو احتواء كل ما هو جديد و الحلو هيكمل و يحلو و الوحش هيموت و ينقرض.. كفاية حل دفن راسنا في الرمل زي النعام .. العالم بتاعنا دلوقتي مافيش حاجة فيه ينفع تستخبى».

وأضاف، «قرارات منع الغناء والوقف دي بتحسسني ان احنا في القرون الوسطى او زي ما قلت قبل كدا ان احنا في مدرسة داخلية متشددة .. حرية الابداع و التعبير حق مكفول للانسان و الناس هي اللي تحدد ايه اللي عاجبها و اللي مش عاجبها ».

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، بيانا أوضحت فيه كل أسماء الممنوعين عن الغناء منهم حمو بيكا وحسن شاكوش .

وتضمنت القائمة 19 اسمًا، وهم حمو بيكا، حسن شاكوش الذي تم إلغاء تصريحه سنويا، و كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا الشهير بـ مسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا وسمارة، شواحة.

بالإضافة إلى ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطا، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا .

وقد أصدرت نقابة المهن الموسيقية عدة قرارت، أبرزها منع الغناء على طريقة البلاي باك، أو باستخدام الفلاشة، وفرض غرامات على المطربين الذين يتخطوا هذا القرار، وكان المطرب أحمد سعد أول من أوقعت النقابة عليه غرامة بسبب الغناء على طريقة البلاي باك.

محمود العسيلي عن قرار نقابة الموسيقيين بمنع استخدام الفلاشة: «أتمنى يتنفذ وبحزم»

التفاصيل الكاملة وراء أزمة محمود العسيلي وأمير عيد بسبب أغنية «دنيا جديدة»