محمود حميدة في عيد ميلاده الـ 68 .. «عمل في إدارة المبيعات بإحدى شركات المياه الغازية قبل الفن.. وكان أجره 2000 جنيهاً عن أول 6 أفلام»

يحتفل اليوم الفنان محمود حميدة بعيد ميلاده الـ 68، فهو يعتبر من أفضل نجوم الفن المصرى فى تاريخه، وعرف بثقافته وحبه للقراءة خاصةً قراءة أشعار فؤاد حداد، ونعرض أبرز محطات حياته الفنية .

- ولد في مثل هذا اليوم 7 ديسمبر عام 1953.

- حاصل على بكالوريوس التجارة عام 1981.

- والده كان خريج كلية الزراعة ويعمل مدرسًا وينتمي لعائلة عريقة من أرياف الجيزة .

- جده لوالده كان من الأعيان وصاحب أطيان وقاضي عرفي في منيل سلطان، والدته تنتمي لأسرة أرستقراطية ووالدها كان مستشارًا قضائيًا.

- قام بأداء العديد من الأدوار في السينما، وبدأ مشواره الفني بالعمل في مسلسل تليفزيونى، ثم إنطلق في عالم السينما.

- عمل في إدارة المبيعات في إحدى شركات المياه الغازية عند تخرجه عام 1981.

- مارس التمثيل على مسرح الهواة حتى شاهده المخرج أحمد خضر وأخذه للمشاركة في مسلسل «حارة الشرفاء».

- شارك في العديد من الاعمال الهامة أبرزها «المهاجر، شمس الزناتي ، حرب كرموز ، تراب الماس، حرب الفراولة، وامراة هزت عرش مصر» وغيرها من الاعمال المميزة .

- كان أجره 2000 جنيها عن أول 6 أفلام وهم، «الإمبراطور، المساطيل، فارس المدينة، كيد العوالم، صراع الزوجات، احذروا هذه المرأة ».

- أنشأ محمود حميدة معهدا خاصا به لتعليم التمثيل وكل ما يحتاجه الممثل من دراسة تعبير الوجه وتقمص الشخصية وما شابه .. ومن أشهر من درس فى معهده الممثلة مي عز الدين.

- لديه أربعة بنات «أسماء، إيمان، آية، أمنية».

- آخر أعماله لعام 2021 كانت فيلم «سري للغاية، وفيلم ريتسا، وفيلم أهل الكهف، وفيلم العارف»

- حصل محمود حميدة على مجموعةٍ من الجوائز الهامة عن بعض أعماله ومن أهم هذه الجوائز، جائزة في مهرجان الفيلم السنوي عن دوره في فيلم الباشا عام 1994، وجائزة أفضل ممثل من الجمعية المصرية لفن السينما عن دوره في فيلم الرجل الثالث عام 1995، بالاضافة إلى جائزة أفضل تمثيل من المهرجان القومي للسينما المصرية، عن مشاركته في فيلم عفاريت الإسفلت عام 1996.

شيماء سيف توجه رسالة لمحمود حميدة .. «بحبه من طرف واحد»

محمود حميدة يعود للدراما عبر مسلسل «نقل عام»