محيي إسماعيل يرفض حضور ندوته بمعرض الكتاب: مفيش غير 200 شخص

حالة من الجدل خلقها الفنان محيي إسماعيل، بعدما رفض حضور ندوة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بعنوان «100 عام.. ميلاد ديستوفسكي».

وبرر محيي إسماعيل عدم حضور الندوة بضعف الإقبال الجماهيري الذي لم يتخط 200 فرد داخل القاعة، موضحا أن ضعف الحضور ناتج عن عدم القيام بالدعاية الواجبة.

وقال محيي إسماعيل في تصريحات صحفية «رفض أدخل الندوة بعد ما لقيت 200 شخص، قولتلهم لو لقيت كرسي فاضي من هدخل، عيب مش معقول أحضر من غير حد ما يعرف إني جاي».

محيي إسماعيل و ديستوفسكي

بداية محي إسماعيل مع الأدوار المركبة بدأت عام 1974، حنيما قدم دور شقيق نور الشريف في فيلم «الإخوة الأعداء»، المأخوذ عن رواية ديستوفسكي الشهيرة « الإخوة كارامازوف».

كما قدم محيي إسماعيل عدة أدوار أخرى اتسمت بالصراعات النفسية، حتى نال لقب « رائد السيكو دراما»، ومن أبرزها وراء الشمس، وإعدام طالب ثانوي.

كما قدم محيي إسماعيل كتاب تعقيدات النفس البشرية باللغتين العربية والإنجليزية.

محيي إسماعيل والإخوة الأعداء محيي إسماعيل والإخوة الأعداء

محيي إسماعيل والغرور

كثيرون يتهمون الفنان محيي إسماعيل بالغرور، خاصة بسبب كثرة وصفه لذاته بـ «العبقري»، وتباهيه المستمر بتقديم الأدوار المركبة.

ويرفض محيي إسماعيل المشاركة في الأعمال الدرامية أو المسرح وفقا لتصريح سابق له، ويكتفي فقط بالعمل في السينما كونه تمثل شغفه الدائم.

كما سيطر اسم محيي إسماعيل خلال السنوات الماضية على مؤشرات محرك البحث جوجل، في أكثر من مناسبة أبرزها حينما ظهر مع مراسل تلفزيوني وهو يحدثه بثقة «ها إيه تاني»، لتتحول إجابته إلى «إفيه» على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن آخر عمل سينمائي شارك فيه الفنان محيي إسماعيل، كان فيلم الكنز بجزئيه الأول والثاني، مع هند صبري، ومحمد سعد، ومحمد رمضان، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شرف عرفة.

عيد ميلاد محيي إسماعيل الـ 81.. رفض العمل مع عادل إمام.. أصدر رواية المخبول ومتهم بالغرور

محيي إسماعيل عن أحمد زكي في ذكرى ميلاده: «استفزيته فضربني بالقلم»