محي إسماعيل يركب التريند ..ويشعل مواقع التواصل الإجتماعى بـ«عساف ياجورى والسادات» وردود غير متوقعة

كتب: كريم فؤاد

«مشفتش فيلم الممر وقدمت دور اليهودي في فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي وكنت عبقري» ....  بتلك الكلمات أشعل الفنان محي إسماعيل مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وتحول إلى الأكثر بحثا على الانترنت وانتشرت آلاف الكوميكسات التي ركزت على ردود كلها كبرياء.

وقال الفنان محي إسماعيل في حوار تلفزيوني «كنت بنام جوه الدولاب الشقة مكنش فيها عفش كنت بفتح الدولاب وانام جوه».

واختارت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط الفنان محي إسماعيل لعضوية لجنة تحكيم المسابقة الدولية في الدورة الـ 35 والتي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر الجاري.

وقال الفنان محي إسماعيل إنه عندما أدى دوره في فيلم الأخوة الأعداء طلب الرئيس الراحل محمد أنور السادات بتكريمه وعلاجه لكنه أبلغ السادات أنه ليس مريض وأنه يريد شقة وبالفعل حقق طلبه.

وكشف محي إسماعيل أنه لا يحكم في المهرجانات المحلية ودائما ما يتواجد في المهرجانات العالمية.

وبعد أن أنهى دراسته بكلية الأداب قسم الفلسفة التحق بقسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل بعد ذلك لفترة في المسرح القومي الذي قدم من خلاله عدد من العروض المسرحية الهامة.

وبدأ الفنان محي اسماعيل حياته السينمائية في مشاركته في أحد الأفلام الإيطالية وقام بتأديه دور ضابط جنيرال، وتحدث ساخرا من نفسه 'لما الطليان جم يتفقوا معايا في أوتيل كبير اتكبرت عليهم علشان أحس إني ممثل كبير وأنا كنت كومبارس لسة'.

وبرعت موهبة الفنان محيي إسماعيل في تقديم الأدوار المركبة والتي ظلت علامات مضيئة في مسيرته الفنية، ومن ضمن الأدوار الهامة التي قدمها خلال مسيرته، شخصية الضابط الإسرائيلي في فيلم 'الرصاصة لا تزال في جيبي' عام 1974 من بطولة محمود ياسين ونجوى إبراهيم وللمخرج حسام الدين مصطفى.

وفي نفس العام عرض فيلم «الأخوة الأعداء» المأخوذ عن رواية الأخوة كرامازوف للكاتب الروسي الكبير دوستويفسكي ومن إخراج حسام الدين مصطفى، وجسد محيي إسماعيل خلال أحداث الفيلم شخصية 'حمزة' المصاب بالصرع بحرفية شديدة تعبر عن موهبته الحقيقية في مجال التمثيل.

وعاد محي إسماعيل إلى السينما مجددا عام 2009 وشارك بفيلم 'حد سامع حاجة' من بطولة رامز جلال وفي عام 2010 شارك إسماعيل في المسلسل التليفزيوني 'كليوباترا' وجسد خلال أحداث المسلسل شخصية 'يوليوس قيصر'.

وفي عام 2017 شارك في الفيلم السينمائي «الكنز» الذي جسد من خلاله محيي شخصية «الكاهن الأكبر»، ويستمر بتقديم الشخصية نفسها في الجزء الثاني من الفيلم عام 2019.