مخرج «عنها» يرد على اتهامه بالتحرش بمهرجان القاهرة: «تشويه وتشهير وافتراء»

نفى إسلام العزازي مخرج فيلم «عنها» المشارك في المسابقة الدولية للدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي، الاتهامات الموجهة له بالتحرش، بعد عرض فيلمه أمس.

وكتب «العزازي» عبر حسابه الشخصي بموقع «فيسبوك»: «الشهادات اللي نشرت امبارح والنهاردة، وربط البعض اسمي بها، هي ممتلئة بعدم الصحة والافتراء.. ولذلك أرجو من صاحبات الشهادات، لأهمية وخطورة الموضوع، اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر الجهات المعنية، لكي يفتح تحقيق رسمي يوثق به كلام كل الأطراف بدقة».

وأضاف: «أرجو من المجتمع الافتراضي توخي الحرص، ومعرفة أن الإدانة لكي تكون صحيحة تتطلب تقصي للحقائق من جميع الأطراف، وأن التشويه والتشهير يتطلب إثباتات على قدر حجم الاتهام».

تدور أحداث الفيلم حول دُرية السيدة العشرينية التي تفقد زوجها الأربعيني الذي تعشقه في القاهرة، خلال ثلاثينيات القرن العشرين على خلفية من الاحتدام السياسي والحراك الشعبي لمقاومة الوصاية الإنجليزية على مصر.

وتدخل درية في حالة من الوجد، إثر معرفتها بالظروف التي أحاطت باغتيال زوجها، فتعزل نفسها داخل بيتها الذي يتحول، معها وبها، ليعكس تقلبات وجدانها، وانفلاتات روحها خارج حدود الواقع والملموس، فيتبدل البيت ليصبح ساحة لتجليات سيدة ساطعة البريق، عنيدة، تتوق للأرحب، وترفض كل مواساة.

إلغاء ندوة فيلم «عنها» بمهرجان القاهرة السينمائي بعد اتهام مخرجه بالتحرش