مخرج فيلم فوي فوي فوي يرد على اتهامه بسرقة القصة ويعتذر لشعب مصر والمغرب

مازالت أزمة مخرج فيلم فوي فوي فوي تثير الجدل، بين تعرضه للانتقادات والهجوم بسبب تصريحاته الأخيرة، بالإضافة إلى اتهامات بسرقة الفيلم.

رد المخرج عمر هلال مخرج فيلم فوي فوي فوي على اتهامات سرقة قصة الفيلم، من تحقيقات صحفية أجراها الصحفي محمود شوقي عن المكفوفين عام 2016.

مخرج فيلم فوي فوي فوي

قال المخرج عمر هلال في تصريحات تلفزيونية له: «اتهامي بسرقة الفيلم كلام غلط 100%، لأن تأليف قصة يختلف عن خبر حول قصة حقيقة حصلت في العالم، والحقيقة في تقرير اتعمل ولم أكن أعرف إن من قام به الأستاذ محمود شوقي، وقرأت هذه الخبر في موقع روسيا اليوم».

وتابع: «وممكن تبحثوا عنه وإذا لقيتوا ذكر لاسمه قولولي، وبعد ما قرأته قررت عمل الفيلم، وفكرة أن محمود شوقي هو صاحب التحقيقات لم يتم إثارته في المؤتمر الصحفي الخاص بالفيلم في جدة، لكن سمعت بعدها بـ 48 ساعة أن محمود شوقي يتهمني بالسرقة».

عمر هلال ومحمد فراج

تصريحات المخرج عمر هلال

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع بينه وبين محمود شوقي والمنتج محمد حفظي، في مكتب المنتج والسيناريست محمد العدل بدعوة منه، مضيفًا: «قعدنا عند الأستاذ محمد العدل، واتفقنا بذكر شكر له في تترات الفيلم، وإننا نعمل وثائقي عن الواقعة الحقيقية التي يملك معلوماتها، وكنا ننوي ننزلها الأسبوع القادم باتفاق معه».

وقال المخرج عمر هلال مخرج فيلم فوي فوي فوي أيضًا: «محمد فراج ممثل ملوش دعوة بالموضوع، وتمويل الفيلم به شراكات مع الإمارات وماجد الفطيم، و Image Nation و Vox Studios، لكن الترشيح للأوسكار تم من كتاب ونقاد مصريين».

وحرص أن يقدم الاعتذار للجمهور والصحفيين على الألفاظ الخارجة في المؤتمر الصحفي، الذي تسبب في أزمة وتعرضه للعديد من الانتقادات، موضحًا أنه لم يكن يملك الخبرة الكافية للتحدث في مؤتمر صحفي، بأول تجربة له.

اعتذار المخرج عمر هلال

كما قدم المخرج عمر هلال أيضًا رسالة اعتذار للشعب المغربي بعد ما تعرض للهجوم، بسبب تصريحاته عن فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي!، وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام: «توضيح واعتذار واجب للجمهور في المغرب الشقيق: بعض الإخوه المغاربه اساؤا فهمي عندما ذكرت إن الايطاليين يسمون عرب شمال أفريقيا الذين دخلوا البلد بهجره غير شرعية ماروكيني».

واستكمل: «للأسف هذه حقيقة مرة يعانيها أبناء هذا الشعب العظيم ولكن ليس فقط هم، بل جميع العرب الذين آل بهم الحال لتقبل أوضاع عمل شاقة ومعيشة ضنكة هناك.. المصريين وغيرهم من العرب يعملون في الظلام بأوروبا والحياة ليست كما كانوا يتوقعون».

وقال أيضًا: «الفيلم يحث كل من تراوده نفسه بالتفكير في الهجرة الغير شرعية ألا يقدم عليها.. وهذا ليس تقليلا من أي إنسان يعمل بشرف في أي عمل كان، ولكن ألا يعمله تحت ضغط وخوف من السلطات.. صنعت هذا الفيلم أملا في تحسن الحال لأبناء وطننا العربي الغاليين، الذين يضحون أحيانا بحياتهم عرض البحر، بحثًا عما يعتقدون أنها حياة أفضل».

واختتم مخرج فيلم فوي فوي فوي: «اعتذر من كل قلبي إذا كان هذا قد أخذ على أنه تقليل من شأن الشعب المغربي العظيم. من لا يعلم فأن أهلي في الأصل مغاربة، وأعشق هذا البلد ولدي العديد من الصداقات مع مغاربة داخل وخارج المغرب.. أكرر أسفي.. حقكم عليا بالزاف».

اعتذار المخرج عمر هلال مخرج فيلم فوي فوي فوي اعتذار المخرج عمر هلال مخرج فيلم فوي فوي فوي

محمد فراج فيلم فوي فوي فوي محمد فراج فيلم فوي فوي فوي

بوستر فيلم فوي فوي فوي بوستر فيلم فوي فوي فوي