مدافع منتخب إسبانيا يكشف موقفه من الرحيل عن النصر السعودي

رفض إيميريك لابورت، مدافع فريق النصر السعودي ومنتخب إسبانيا، التعليق على التقارير التي أشارت إلى موقفه من الرحيل عن «العالمي»، مشيرًا في الوقت ذاته إلى التزامه بالعلاقة التعاقدية مع النادي، التي تمتد ثلاثة مواسم، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق لقاء ألبانيا.

وقال لابورت: «وقعت على عقد مدته ثلاثة مواسم، ولدي التزام بهذا العقد مع نادي النصر، ولن أعلق على أي تكهنات».

وأكد أن أداء اللاعبين المرتبطين بعقود مع أندية، تنشط فرقها في دوري روشن غير مفاجئة، مؤكدًا أنهم يعكسون مستوى كرة القدم في السعودية.

وأردف الإسباني: «حينما ترى أن لاعبًا مثل نجولو كانتي، يلعب هناك، ويحصل على جائزة رجل المباراة بشكلٍ متكرر، فإن هذا يعد انعكاسًا لما يمكنك رؤيته في السعودية. هناك مجال للتحسن والتطور في المستقبل، لكني متأكد من أن الدوري السعودي سيصبح أحد أكبر الدوريات التنافسية في العالم».

وقبيل انضمامه إلى النصر، كشف لابورت عن خوضه محادثة مع لويس دي لا فوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، ليعطي بعدها النادي موافقته على الانضمام إليه.

وشرح اللاعب، أن اختلاف درجات الحرارة بين السعودية وألمانيا، لم يؤثر في تحضيره للبطولة، وقال: «كل دوري مختلف بطبيعته، لكني لم ألاحظ اختلافًا في النسق الفني بين الدوري وبطولة الأمم الأوروبية، نحن محترفون، وأنا أعمل بالطريقة والجهد نفسهما يوميًّا».

وأوضح لابورت، أن أسلوب المدرب دي لا فوينتي مناسب للمجموعة الحالية، وأنها تخرج أفضل ما لديهم، وذكر: «هذا الأسلوب يمثل حمضنا النووي، لسنا فريقًا يستقبل الهجمات فتراتٍ طويلة، نحن فريق، يمتلك الكرة، ويهجم باستمرارٍ، وهذا ما يطلبه منا المدرب، وهو ما نحب فعله».

وتستعد إسبانيا لخوض المواجهة الختامية في دور المجموعات من بطولة الأمم الأوروبية «يورو 2024» أمام المنتخب الألباني على ملعب ميركر شبيل آرينا في دوسلدورف، غدًا الإثنين.