مدبولي: أنجزنا 8278 مشروعا بـ 1.6 تريليون جنيه في 4 سنوات وانخفاض البطالة إلى 10 % .. فيديو

أعرب رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم السبت، شكره وتقديره لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه للمشروعات القومية في الدولة، مؤكدًا أن الدولة تمكنت من يوليو 2014 حتى ديسمبر 2018، من إنجاز 8278 مشروعا بحجم استثمار 1.6 تريليون جنيه.

وعرض مدبولي في بداية كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية منها محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في الجبل الأصفر، ملخص بسيط للمشروعات التي تمكنت الدولة من إنجازها خلال الأربع سنوات الماضية، في قطاعات مختلفة، ليكون أول عرض له منذ توليه منصب رئاسة الوزراء.

وأضاف رئيس الوزراء هذه المشروعات وفَّرت ملايين من فرص العمل ولولا هذه المشروعات لما تمكن الاقتصاد المصري من الاستمرار والنهوض والشعور بهذا الفارق الكبير.

وأشار مدبولي إلى أن معدل البطالة للمرة الأول تكسر حاجز الـ 10%، ونستهدف في المرحلة المقبلة من برنامج الحكومة أن يتم خفضها إلى 8 %، مؤكدًا أن جميع ما تم إنجازه من مشروعات كان مبني على المشروعات القومية التي حققت طفرة حقيقية في الاقتصاد المصري وفي مستوى الحياة المصرية.

وقدَّم رئيس الوزراء مدبولي خالص شكره وتتقديره لرؤساء الوزراء السابقين المهندس إبراهيم محلب والمهندس شريف اسماعيل على مجهودهم وما تقوم الوزارة الحالية باستكماله للنهوض بالبنية التحتية للبلاد.

 

https://www.youtube.com/watch?v=yHJAnAd2Fd8