مدبولي: الرئيس يتابع ويوجه بالعمل على خروج مونديال اليد بصورة حضارية

ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء الأحد، اجتماع اللجنة العليا ل بطولة العالم لليد للرجال 2021؛ لمتابعة الترتيبات النهائية لانطلاق البطولة في 13 يناير الجاري، بمشاركة خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ومحمد معيط، وزير المالية، ومحمود توفيق، وزير الداخلية، وهالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ومحمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، ومسئولي الجهات المعنية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وحضر بمقر مجلس الوزراء شرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وحسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وحسين لبيب، مدير البطولة، وهشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بتجديد التأكيد على أهمية بذل كل الجهود للخروج بهذه البطولة بصورة تبهر العالم، مشيرا إلى ضرورة التشديد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا، وعدم التهاون في تطبيقها بكل حزم، للحفاظ على جميع المشاركين في هذا الحدث الرياضيّ المهم، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يتابع تفاصيل الترتيبات والاستعدادات للبطولة أولا بأول، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، والعمل على خروج البطولة بصورة حضارية.

من جانبه، أشار أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى أن الفرق ستبدأ في الوصول اعتبارا من الإثنين، لافتا إلى التنسيق المستمر مع كافة الوزارات والجهات المعنية فيما يتعلق بالترتيبات اللوجستية وغيرها.

من ناحيته، قال حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدوليّ لكرة اليد: 'باسم الاتحاد الدولي لكرة اليد، أتوجه لكم جميعا بالشكر على الجهود المبذولة لإنجاح هذه البطولة'.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على أن تكون جميع مباريات البطولة دون جماهير، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للتصدي لفيروس كورونا، وأن يقتصر الحضور على الإعلاميين وعدد من الدعوات ومتطلبات الاتحاد الدولي.

كما تم، خلال الاجتماع، مراجعة الإجراءات الصحية والوقائية، وإجراءات استقبال الوفود الرياضية، وإجراءات التأمين، وتنظيم عملية دخول وخروج الفرق الرياضية المشاركة في البطولة، والتدريبات التي ستجرى لها.

رسميًا.. مونديال اليد دون جماهير

وزير الرياضة: كورونا حرمت منتخب اليد من الاحتكاك الخارجي