مدبولي: المشروعات القومية خلقت 5 مليون فرصة عمل.. ونعتمد على أرقام «الإحصاء» لتحسين مؤشرات الفقر

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته واعتزازه بما يقدمه أعضاء الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بشأن نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك.

وأكد مدبولي في كلمته بمؤتمر الجهاز لإعلان نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام 2019/2020 بمقر الجهاز، أن الحكومة تعتمد على أرقام الجهاز خلال عملها، لافتا إلى أن البحث احتوى على شريحة كبيرة من الإحصاءات ساعدت متخذي القرار بشكل فعال وتم استخدامها في تنفيذ المشاريع التي منطلقها الأساس تحسين مؤشرات الفقر.

وأشار إلى أن البحث الحالي يرصد مؤشرات إيجابية كثيرة خاصة فيما يتعلق بانخفاض نسب الفقر، موضحا أن الفقر انخفض للمرة الأولى منذ 10 أعوام إلى 29.7%.

وأضاف رئيس الحكومة، أن الدولة سعت إلى استمرار دعم السلع والخبز مع زيادة الأجور وكبح جماح التضخم، متابعا: «لأول مرة يحدث زيادة الأجور وانخفاض التضخم».

وأردف أن المبادرات الرئاسية وبرامج الحماية الاجتماعية أسهمت في دعم العديد من الأسر، مشيرا إلى أن مبادرة التكافل وكرامة وصلت إلى 3.6 مليون أسرة وأغلبهم في ريف الوجه القبلي.

كما لفت إلى أن المشروعات القومية خلقت 5 مليون فرصة عمل.

وحذر مدبولي في الوقت ذاته من الزيادة السكانية، لافتا إلى أن عام 1999 كانت نسبة الفقر 16.7% بسبب أن عدد السكان كان أقل.

وشدد رئيس الوزراء، أن هدف الحكومة الدائم رفع مستوى المعيشة بصورة كبيرة، مضيفا أن ما تم إنجازه هو مجرد خطوة من آلاف الخطوات على طريق النماء والتطور لتحقيقها وفقا لاستراتيجية الدولة 2030.

مدبولي يشهد توقيع بروتوكولات تعاون لتنفيذ بنية تحتية وتوصيل الغاز لمناطق صناعية بقنا وسوهاج

متحدث الحكومة: 17 مليار جنيه قيمة طلبات التصالح بمخالفات البناء حتى الآن

الإحصاء: 88.5% من الأسر المصرية تحت مظلة منظومة الدعم الغذائي