مدبولي: زيادة الاستثمارات في أفريقيا عودة لقوة مصر الناعمة

كتبت - منارة جمال

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تُساهم حاليًا في مشروعات بأفريقيا تصل جمل استثماراتها إلى ما يقرب من 10 مليون دولار، الجزء الغالب منها سيكون للقطاع الخاص، وهو بصورة أخرى عودة لقوة مصر الناعمة في أفريقيا.

وأضاف مدبولي في تصريحات خاصة إلى قناة «صدى البلد» أن هذه الاستثمارات تُعد هامة جدًا حتى تتمكن مصر من تعويض فترة بعدها عن أفريقيا، مؤكدًا أن مع تواجد الرئيس السيسي ستشهد مصر عودة قوية جدًا لأفريقيا.

وشدَّد رئيس الوزراء أن على أن أفريقيا بالنسبة إلى مصر تُعد أولوية أولى، وقال «هناك مساحات كثيرة جدًا لتبادل المصالح»، حيث إن الميزة في أفريقيا أن المصلحة مشتركة والجميع مستفيد، فدول أفريقيا تعتبرنا شريكًا استراتيجيًا.

وأضاف الدكتور مدبولي أن اللقاء الثنائي الذي جمع الرئيس السيسي بنظيره التنزاني، أكد على أن مشرون «سد هر روفيجي» هو البداية وهناك مشروعات أخرى ستُشارك مصر بها.

وقال رئيس الوزراء خلال حديثه «إنني لا أجلس مع أي سفير أو رئيس وزراء أو رئيس دولة على مستوى العالم كله إلا والجميع منبهر بما يحدث في مصر من مشروعات قوية»، مضيفًا أن «العالم كله يرى مصر بصورة قوية».

وأكد مدبولي أخيرًا أن «هدفنا الاستمرار على نفس معدل التنمية خلال الفترة المقبلة».

https://www.youtube.com/watch?v=PcVfIgE9wJs