مدبولي يشدد على الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ الأعمال بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ الأعمال بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والأحياء السكنية، ومنطقة الحديقة المركزية، وحي المال والأعمال.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها اليوم بجولة لتفقد موقف تنفيذ الأعمال بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والأحياء السكنية، ومنطقة الحديقة المركزية، وحي المال والأعمال، فضلاً عن منطقة الأبراج، ورافقه في الجولة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد كبير من المسئولين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على جودة تنفيذ الأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة مشيرا إلى أنه تتم حاليا الإجراءات الإدارية لانتقال الحكومة للعاصمة الجديدة، سواء باختيار الموظفين الذين سيتم انتقالهم، أو إجراءات تدريبهم، وكذا تأثيث الحى الحكومى، وخلافه.

واستمع رئيس الوزراء خلال زيارته إلى عرض قدّمه اللواء شعبان ضاحي، المسئول عن مشروعات رئيس الهيئة الهندسية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضمن المخطط العام لمنطقة الوزارات وشركات المقاولات التي تتولى أعمال التنفيذ، وكذا نسب الإنجاز التي تمت في الحي الحكومي، حيث تتراوح نسب التنفيذ ما بين 71% و88%، وكذا معدلات تنفيذ شركات المقاولات العاملة بالمشروع في الأعمال المسندة إليها.

كما استعرض موقف ساحة الشعب والنصب التذكاري والمسرح الروماني ومركز قصر الثقافة الإسلامي والمدينة الرياضية، وحي المال والأعمال، مشيراً إلى أن طرق الحي السكني بلغت نسب تنفيذها 100%، وكذلك طرق الحي الدبلوماسي.

وبدأ رئيس الوزراء جولته بالحى الحكومى، حيث استمع إلى عرض عن الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية والذي يقع على مساحة 1.5 مليون م2 بما يعادل 150فداناً ويشمل 10 مجمعات وزارية بإجمالي 34 وزارة، بالإضافة لمبنى رئاسة مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب ومحور رئيسي يتوسط المباني الوزارية بمسطح 430 ألف م2.