مدبولي يُوجّه بسرعة الانتهاء من ترميم هرم زوسر قبل منتصف العام الحالي .. صور

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال ترميم هرم زوسر في منطقة آثار سقارة قبل نهاية يونيو المقبل، والانتهاء من المقبرة الجنوبية قبل نهاية العام.

وجاء ذلك خلال جولة تفقّدية للدكتور مدبولي إلى منطقة آثار سقارة للوقوف على مشروعات الترميم الجارية بها، وكذا عمل البعثات الآثرية بالمنطقة، بمرافقة الدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وتفقد رئيس الوزراء في بداية الزيارة المجموعة الجنائزية للملك زوسر - أول بناء حجري كامل في العالم- حيث تفقد مشروعي ترميم هرم زوسر -أقدم الأهرامات- والمقبرة الجنوبية المقرر افتتاحهما خلال عام ٢٠١٩، كما حرص على زيارة السيرابيوم ومجموعة من المقابر، ومنها الكشف الأثري الهام لمقبرة 'واحتي'، التي تم اكتشافها منتصف ديسمبر ٢٠١٨، وحظيت بتغطية إعلامية دولية واسعة، والتي تضم نحو 55 تمثالاً.

وأكد مدبولي أنه سيتم عقد اجتماع قريبًا مع محافظ الجيزة؛ لبحث تطوير طريق المريوطية المؤدى لمنطقة آثار سقارة، لتيسير الحركة المرورية على السائحين.