مدحت العدل: القنوات الدينية انتشرت كالنار في الهشيم بعد وصول الإخوان إلى الحكم

كشف السيناريست مدحت العدل خفايا وأسرار عن جماعة الإخوان، موضحًا أن القنوات الدينية انتشرت كالنار في الهشيم بعد وصول الإخوان إلى الحكم، كما حاولوا منع مسلسل الداعية.

تصريحات مدحت العدل

قال مدحت العدل في تصريحات تلفزيونية له إن جماعة الإخوان حاولوا منع مسلسل الداعية، وحاولوا الوصول إلى الرقابة على المصنفات الفنية، وتقدموا بشكوى في أمن الدولة لإيقاف المسلسل.

وأضاف: «أجهزة الدولة وقفت معنا ولم تستجب للإخوان، وبلغنا أن هناك بلاغات مقدمة ضد المسلسل»، لافتًا إلى أن جميع القنوات خافت من شراء المسلسل خلال فترة حكم الإخوان.

مدحت العدل مدحت العدل

مدحت العدل وجماعة الإخوان

وأوضح أنه لم يتوقع السقوط السريع للإخوان بعد 30 يونيو، قائلًا: «عرضنا الداعية بعد ذلك وكان أكثر مسلسل بعناه في حياتنا وكسر الدنيا، يوم 20 رمضان كنت في نادي هليوبوليس وحسيت إني عمرو دياب لأن ردود الفعل مرعبة».

واستكمل الكاتب مدحت العدل قائلًا: «مشكلة الإخوان مع الفن أن كل منا يلعب علي مساحة الإبداع، ولذلك يخافوا من الخيال والفن، فيقول الفن حرام ورحبنا في جبهة الإبداع بكل الطوائف، وجبهة الإبداع ضمت 3 ألاف مبدع في كل المجالات وكان معظم الاجتماعات في نقابة الصحفيين».

وتابع: «وكان هناك فنانين عرب متواجدين متضامنين مع جبهة الإبداع»، كما كشف الكاتب الدكتور مدحت العدل كواليس قصيدته الشهيرة «إحنا شعب وأنتو شعب» التي هاجم فيها جماعة الإخوان الإرهابية.

مدحت العدل ينتقد جماعة الإخوان

وقال أيضًا: «قولت لياسر علي إنتوا بتحكموا شعب مش عارفينه وقول عليا منجم لكن أنتم مش هتكملوا سنة في الحكم والله كانت المذيعة رولا خرسا موجودة وقلت له انتوا عارفين روحكم ومش عارفين الناس اللي بتحكموهم»، موضحًا أنه كتب بعض المقالات التي مٌنعت من النشر مثل مقال «كن رئيسًا لكل المصريين».

واستكمل الدكتور مدحت العدل قائلًا: «الشعب المصري يحب التعدد والتنوع، كنت أزور متحف رمسيس أنا وزوجتي، في مثل هذه الظروف كنت أريد أن أشعر أنني أرتبط بالجذور والتراث حتى أحمي نفسي، فوجدنا سيدات تصنع النول، فقلت لزوجتي بأن السيدة التي تصنع النول في المتحف».

وتابع: «كانت جدتها بالتأكيد تصنعه منذ 5 آلاف سنة، وبالتالي من المستحيل أن يحرم أحد الفن ويكون مصري».

مدحت العدل مدحت العدل

مدحت العدل وعلي الحجار

وأشار إلى أن المطرب علي الحجار تعرض للتكفير من جماعة الإخوان بعد طرح أغنية، بعد رحيل الإخوان، معلقًا: «كان لي وجهة نظر وهي أنه كان يجب أن ينزل بالغنوة في وقت وجود الإخوان بالحكم وبعد ذلك ازداد الهجوم حدة، خاصة بعد اعتصام رابعة الذي كان فيه نوع من العنف».

واختتم: «وأصبح يوجد فريقين بشكل واضح، ومن ثم عادت قناة الجزيرة في شتمها لي أنا وعلي الحجار أسبوعًا كاملًا ثم أصبحت قصيدو إحنا شعب وإنتوا شعب أيقونة».

الكاتب مدحت العدل الكاتب مدحت العدل