مدحت العدل يكشف كواليس أوبريت القدس هترجع لنا: كتبته على الطائرة

كشف الكاتب والسناريست الدكتور مدحت العدل كواليس وتفاصيل أوبريت القدس هترجع لنا، وعلق على إعادة إحياء مقاطع منه على مواقع التواصل الاجتماعي، تزامنًا مع الأحداث في فلسطين.

قال الدكتور مدحت العدل في تصريحات تلفزيونية له: «القدس هترجع لنا كل الناس تخيلت أن العرب والمقاومة ماتوا ولكل فعل رد فعل وإن طال الأمد وكان لازم هيبقى فيه رد فعل للاعتداءات الاسرائيلية وبناء المستعمرات وتوسع الاستطيان وتهويد القدس ورد الفعل حصل بشكل مفاجيء وقوي».

مدحت العدل أوبريت القدس هترجع لنا

وتابع عن ذكريات الأوبريت: «كتبنا أغنية لحنت بكل حب وشاركت فيه القديرة الراحلة هدى سلطان وما زالت الأغنية تعيش لأنها معبرة عن شعور الشعب العربي بغض النظر عن تطبيع الحكومات».

واستكمل الكاتب مدحت العدل: «لكن يظل الشعب العربي رافضًا لهذا التطبيع.. ووقت كتابة الأوبريت كنت في جنوب إفريقيا عشان أعمل فيلم أفريكانو مكنش فيه جوجل ولا موبايلات ومكنش التواصل سهل عشان نعرف الأحداث وإحنا راجعين في الطيارة قرأنا صحف عن جريمة قتل الشهيد الطفل محمد درة».

أوبريت القدس هترجع لنا أوبريت القدس هترجع لنا

تصريحات مدحت العدل

وأضاف: «كانت حاجة تكسر القلب وضد الإنسانية.. كتبته على الطائرة وفي 3 أيام جمعنا كل هؤلاء الفنانين»، مشيرًا إلى أن الاحتلال الصهيوني نجح في أخر 20 سنة لتصدير المشاكل لتكون عربية عربية وليست قضية عربية إسرائيلة.

وقال مدحت العدل أيضًا: «لما كتبنا الأوبريت كانت قضية فلسطين هي المهمة والملحة.. أخرجه طارق العريان وكتبه الهمشري رحمه الله وعمل انفجار وقتها وقتها صرخة عرب لأنها قضية عربية وهي ليست قضية فلسطين عشان الناس اللي حصلها غسيل مخ ستظل قضية عربية».

واختتم: «نحن مع الفلسطينين ولسنا مع جهة من الجهات أ والفصيل من الفصائل قد نختلف مع حماس لكن نتفق مع القضية.. وما يحدث مع فلسطين هو إهانة لكل عربي».

مدحت العدل

أوبريت القدس هترجع لنا أوبريت القدس هترجع لنا