من هو زوران مانولوفيتش مدرب الاتحاد السكندري الجديد؟

تعاق نادي الاتحاد السكندري، مع الصربي زوران مانولوفيتش، ليتولى تدريب زعيم الثغر، بداية من الموسم الجديد 2022-2023، خلفًا لمحمد عمر.

من هو زوران مانولوفيتش مدرب الاتحاد السكندري الجديد؟

ويُعد زوران مانولوفيتش المقلب بـ«ماكي»، صاحب مسيرة تدريبية كبيرة في قارة إفريقيا والمنطقة العربية التي عمل مع 5 من أنديتها طيلة مسيرته.

ولد مانولوفيتش يوم 21 من شهر يوليو لعام 1962 في يوغوسلافيا، لكنه حصل على الجنسية الصربية، بعد تفكك مسقط رأسه، بالإضافة إلى حصوله على الجنسية البرتغالية كونه قضى مسيرته كلاعب هناك.

وبدأ مانولوفيتش، مسيرته في البرتغال بالتحديد في بلدة كرستيانو رونالدو، مع نادي ديسبورتيفو تروفينسي أحد أندية الدرجة الثالثة، قبل الانتقال إلى أنجولا لتدريب بريميرو دي أجوستو مساعدًا لمواطنه ليوبينكو درولوفيتش.

وتولى مانولوفيتش، بعدها تدريب فريق كابسكورب الأنجولي، ثم انتقل منه إلى ساجرادا إسبيرانكا دا لوندا، قبل العودة لتدريب بريميرو دي أجوستو لكن هذه المرة كانت في منصب المدير الفني.

رواستمرت رحلة مانولوفيتش، التدريبية لكنه انتقل فيها إلى أندية الخليج لتدريب فريق الطائي السعودي، قبل العودة إلى شباب بلوزداد الجزائري، ثم الوداد المغربي، ومن بعده الهلال السوداني، والأهلي البحريني، وسيما التنزاني.

كما شهدت مسيرة المدرب صاحب الـ60 سنة، حصد 6 بطولات، وهم الدوري الجزائري 2021 مع شباب بلوزداد الجزائري، والدوري والسوبر الأنجولي 2013 مع كابسكورب الانجولي، و2018 مع بريميرو دي أجوستو وكأس البحرين 2008 مع الاهلي البحريني.

حتحوت : الصربي مانولوفيتش يقترب من الاتحاد السكندري «سيرة ذاتية قوية»

هاني حتحوت: حزين مما فعله الاتحاد السكندري أمام غزل المحلة.. والتاريخ سيذكر المشهد