مدرب برشلونة ينتقد قرار "فيفا" قبل عودة الليجا

أبدي كيكي سيتين، مدرب برشلونة الإسباني، امتعاضا شديدا من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالسماح لكل نادي باستخدام 5 تبديلات كحد أقصي خلال المباراة، كإجراء استثنائي خلال جائحة كورونا "كوفيد 19" على أن تعود الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى عقب نهاية هذا الوباء.

وقال كيكي سيتين، مدرب البلوجرانا في تصريحات صحفية :" أرفض بشدة، قرار رفع عدد التبديلات المسموح بها في المباراة من 3 إلى 5 ".

وأكمل:" هذا القرار سوف يضر بفريقي، لأننا نصنع فارقا كبيراً في الدقائق الأخيرة، والآن سيكون لدى خصومنا عدد أكبر من اللاعبين الجاهزين بدنيا حتى الثوانى الأخيرة من عمر اللقاء".

جدير بالذكر إن الاتحاد الدولى للكرة قد قرر، تمديد عقود اللاعبين التي تنتهي في الصيف المقبل، وتطبيق مبدأ مماثل على العقود التي من المقرر أن تبدأ عندما يبدأ الموسم الجديد، مما يعني أن بدء سريان هذه العقود يتأخر حتى يبدأ الموسم التالي بالفعل.

كما سيسمح الفيفا، لكل اتحاد محلي، أن يحدد متى يبدأ سوق الانتقالات الصيفية، بحيث تكون بين نهاية الموسم الحالي وبداية الموسم الجديد، كما منح لكل فريق الحق فى إجراء 5 تبديلات خلال المباراة الواحدة بعد أن تمت الموافقة على الأمر من المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة.

وشدد بيان الفيفا على أنه سيتم السماح لكل نادي باستخدام 5 تبديلات كحد أقصى خلال المباراة، في خطة لتفادي تعطل سير المباراة.