مدرب صن داونز: ما حدث من لاعبي الأهلي بعد خسارة إفريقيا «قلة احترام»

انتقد ستيف كومفيلا، أحد مدربي الفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز الجنوب إفريقي، تصرف لاعبي الأهلي، لحظة استلام الميدالية الفضية، بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد المغربي.

وكتب كومفيلا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إنه لأمر مثير للاشمئزاز للغاية مشاهدة اللاعبين، وهم يحصلون على ميداليات ويرفضون وضعها على عنقهم بطريقة غير محترمة».

وأضاف «أعتبرها قلة احترام، بغض النظر عما تشعر به، يجب أن تحافظ دائمًا على درجة من الاحترام، الكرامة والرقي، في غاية الحزن لما حدث».

على الرغم من خسارة الأهلي، للقب دوري أبطال إفريقيا، لصالح الوداد المغربي، بهدفين دون مقابل، مساء الإثنين، إلا أن الأمل ما زال موجودًا في مشاركة الأحمر بكأس العالم للأندية 2022، حال إقامتها بالشكل الجديد.

الأهلي تبدد حلمه بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثالثة على التوالي والحادية عشر في تاريخه، بعدما خسر أمام الوداد المغربي، بهدفين دون رد، أمس الإثنين، على ملعب مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء.

ويبدو أن طموح الأهلي في المشاركة بكأس العالم للأندية، لم يتبخر حال إقامة النسخة المقبلة بالشكل الجديد، لذلك يترقب مجلس إدارة النادي الأهلي، القرار النهائي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بشأن شكل ونظام النسخة المقبلة.

«فيفا» سبق وأن اتخذ قرارًا بتطبيق كأس العالم للأندية 2021 في الصين بشكلها الجديد، إلا أن جائحة فيروس كورونا وقتها، حالت دون ذلك، لتعتذر الصين عن استضافة البطولة التي اتجهت إلى الإمارات والتي استضافتها بالنظام القديم.

وتقرر وقتها تطبيق النظام الجديد الذي يسمح بمشاركة 24 فريقًا، بواقع من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، بينما تشارك 3 فرق من إفريقيا ومثلهم من آسيا وأمريكا الشمالية، على أن يلعب بطل أوقيانوسيا مباراة فاصلة مع بطل الدولة المنظمة ليتأهل الفريق رقم 24 في البطولة.

وحتى كتابة هذه السطور، لم يعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم، الشكل والنظام النهائي لكأس العالم للأندية في نسخته المقبلة، بينما إذا أقيمت بنظامها القديم، سيشارك الوداد المغربي فقط بالبطولة، باعتباره ممثلًا عن إفريقيا، بينما الشكل الجديد سيسمح لمشاركة الوداد بطل إفريقيا والأهلي وصيفه، ومعهما نهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية.

موسيماني «عسل أسود» بالأهلي.. ماذا قدم صائد البطولات الذي لم يقنع جماهيره؟

كواليس ما حدث خلال مباراة الأهلي والوداد بأبطال إفريقيا.. حماس جماهيري مُخيف