مدرب مفاجأة يقترب من الاتحاد السعودي قبل الموسم الجديد

أكدت قناة «الكاس» القطرية، أن نادي الاتحاد السعودي، استفسر من مراد ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا، على موقفه من تدريب العميد، بداية من الموسم الجديد.

وأوضحت القناة القطرية، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن الاتحاد السعودي، طلب ضرورة سرعة الرد، للحاق بالمعسكر الإعدادي، حال الموافقة على تدريب الفريق.

وفي سياق متصل، أكد تقرير صحفي، اليوم الثلاثاء، رفض إدارة نادي الدحيل القطري، عرضًا من الاتحاد السعودي، للتنازل عن المتبقي من عقد الفرنسي كريستوف جالتييه، مدرب الفريق، لقيادة «العميد»، استعدادًا للموسم الجديد، بعد إقالة الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

وأوضحت صحيفة «الرياضية» السعودية، نقلًا عن صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أن إدارة الاتحاد، قدمت راتبًا لجالتييه يصل إلى مليون يورو شهريًا، بعقد يمتد إلى ثلاثة مواسم، وأفادت المصادر ذاتها بأن عقده مع الدحيل لا يشمل شرطًا جزائيًا.

وتمسكت إدارة الدحيل بمدربها قبيل أيام بسيطة من السفر إلى المعسكر الخارجي في النمسا، إضافة إلى رغبتهم في الاستقرار الفني داخل الفريق.

من جانبه، رفض جالتييه الدخول في صراع مع مجلس إدارة نادي الدحيل حول العرض المقدم من نادي الاتحاد، مشيرًا إلى تنفيذ ما سيتفق عليه الطرفان السعودي والقطري في المفاوضات، التي تتجه إلى طريق مسدود.

وجاء بحث الاتحاد عن جالتييه، بحسب التقرير ذاته، تلبية لرغبة الفرنسي كريم بنزيما، الذي يفضل أن يكون مدرب الفريق المقبل فرنسيًا، وتصدر القائمة مدربه السابق بنادي ليون الفرنسي، موسم 2007-2008.