مدرب منتخب كوت ديفوار المقال يتولى تدريب مارسيليا الفرنسي

أعلن نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي تعيين المدرب الفرنسي جان لويس جاسيه مدربًا للفريق الأول، خلفًا للمدرب الإيطالي جينارو جاتوزو، الذي تم إقالته في وقتٍ سابقٍ اليوم.

وجان لويس جاسيه هو مدرب منتخب كوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا 2023، والذي تم إقالته بعد دور المجموعات وفضيحة الهزيمة من غينيا الاستوائية برباعية نظيفة.

وكادت هذه الهزيمة أن تُقصي منتخب الأفيال من دور المجموعات لولا أن القدر لعب دوره في خدمة البلد المنظم في التأهل كرابع أفضل ثالث في المجموعات الست لتنقلب الأمور رأسًا على عقب ويمضي منتخب كوت ديفوار تحت قيادة المدرب المؤقت إيمريس فاي للتتويج بلقب البطولة.

وقال جان لويس جاسيه: «إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أنضم إلى هذا النادي الأسطوري، أولمبيك مرسيليا. لا أستطيع الانتظار لبدء العمل مع هذه المجموعة للتحضير للمباريات المقبلة وتقديم أفضل ما لدينا».

وقال الموقع الرسمي لنادي مارسيليا إن جاسيا يتمتع بخبرة كبيرة مع ناديه ومنتخب بلاده، وقد أمضى أكثر من 30 عامًا على مدربًا في الدوري الفرنسي وفي الخارج.

وأضاف الموقع الرسمي أن خبرة جاسيه كمساعد أو مدرب رئيسي في جيروندان دي بوردو، سانت إتيان، مونبلييه إتش إس سي وباريس سان جيرمان جعلته أحد أكثر المدربين خبرة في فرنسا، وشهد فوزه بأربع بطولات فرنسية (2009، 2014، 2015، 2016)، 2 كأس فرنسا (2015، 2016) و4 كؤوس الدوري (2009، 2014، 2015، 2016).