مدرب منتخب مصر يثير انقسام في الجبلاية.. جبهة تيري هنري وخليلوزيتش في مواجهة العميد والمعلم وجلال

شهد الاتحاد المصري لكرة القدم انقساما بين أعضائه حول هوية مدرب منتخب مصر، بعد فسخ التعاقد مع كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة بالتراضي.

مدرب منتخب مصر

ويأتي حازم إمام على رأس الجبهة التي ترغم في التعاقد مع مدير فني أجنبي ليتولى منصب مدرب منتخب مصر، ويسانده في الرأي خالد الدرندلي، وعامر حسين.

ورشحت جبهة إمام تيري هنري، المدرب المساعد لمنتخب بلجيكا، لتدريب منتخب مصر، رغم ارتفاع المقابل المادي المطلوب من قبل المدير الفني الفرنسي وفقا للمفاوضات الأولية، فضلا عن اشتراطه المشاركة في منتخب بلجيكا في كأس العالم، كما طرح اسم الفرنسي باتريس بوميل، إضافة إلى خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب.

مدرب منتخب مصر

وطرح خالد الدرندلي اسم السويسري رينيه فايلر، ليتولى منصب مدرب منتخب مصر، بحكم العلاقات التي جمعته به خلال تدريب الأهلي، لكنه مرتبط بتدريب أحد الأندية اليابانية.

وترأس جمال علام، رئيس الاتحاد، ومحمد أبو الوفا واللواء حلمي مشهور جبهة المدير الفني المحلي، ومن بين الأسماء المطروحة إيهاب جلال، حسام حسن، أو حسن شحاتة ومعه أحمد حسن أو عماد متعب أو على ماهر.

واقترح محمد بركات التعاقد مع مدير فني محلي حتى نهاية التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، مع إمكانية منحه الفرصة لاستكمال تصفيات كأس العالم المقبل حال تحقيق نتائج إيجابية.

رحيل مدرب منتخب مصر

واجتمع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، أمس الأحد، بمقر الاتحاد، ووجه الشكر إلى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون، على الفترة الماضية والتي وصل فيها المنتخب الي المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية وكذلك المرحلة النهائية بالتصفيات المؤهلة كأس العالم 2022.

ومن جانبه، أبدى كارلوس كيروش سعادته بالفترة التي قضاها في مصر معربا عن مدى الحب الذي يكنه لمصر والمصريين مؤكدا دعمه للكرة المصرية.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد عقب جلسة اليوم ، توجيه الشكر لكارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر ، بعدما اتفق الطرفان على إنهاء التعاقد بالتراضي.

وخاض كيروش الذي تولى تدريب منتخب مصر خلفًا لحسام البدري، 20 مباراة منذ توليه مهمة تدريب الفراعنة، نجح في الفوز في 11 منهم، بينما تعرض للهزيمة 3 مرات وتعادل في 6 مباريات.

وشارك كيروش مع منتخب مصر، في 3 منافسات مختلفة، بداية من بطولة كأس العرب التي حصل فيها على ثالث البطولة، وكأس أمم إفريقيا التي أنهاها منتخبًا وصيفًا لها على حساب السنغال، وأخيرًا بالفشل في التأهل للمونديال على حساب السنغال.

سجل منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش 24 هدفًا، وتلقت شباك الفراعنة 9 أهداف.

ورغم أن كيروش لم ينجح في حصد أي بطولة من الذي شارك فيهم، لكنه وصل إلى أبعد نقطة في كأس أمم إفريقيا، لذلك أرقامه كانت جيدة على مستوى النتائج، إلا أنه لم يحقق المطلوب بالتأهل للمونديال في المقام الأول وحصد البطولة الإفريقية.

كيروش نجح في اكتشاف أكثر من لاعب لم يسبق لهم الانضمام لصفوف الفراعنة سوى في عهده، أولهم محمد عبد المنعم المدافع الذي أظهر قدراته في أمم إفريقيا ودفع الأهلي لإعادته من الإعارة مع فيوتشر، فضلًا عن عمر كمال لاعب فيوتشر الذي قدم مستويات مميزة للغاية، وعمر مرموش الذي جاء به من شتوتجارت الألماني.

كما أن إمام عاشور لاعب خط وسط الزمالك أبرز اكتشافات كيروش، بخلاف مروان حمدي مهاجم سموحة الذي يقتنع بإمكانياته بشدة، فضلًا عن أحمد رفعت صانع ألعاب فيوتشر، الذي ظهر بأداء مميز في كأس العرب، على الرغم من عدم ضمه لقائمة المنتخب في أمم إفريقيا.

ويترقب جمهور الكرة المصرية، قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال التي أقيمت بالعاصمة السنغالية داكار وانتهت بفوز أسود التيرانجا، بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-1.

ويتبقى 11 يومًا على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن مباراة مصر والسنغال ، بعدما قررت لجنة الانضباط بالفيفا، النظر في قرار إعادة مباراة مصر والسنغال، بعد الشكوى التي قدمها اتحاد الكرة مرفقة بالأدلة.

ويواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم، «فيفا»، مناقشة ملف مباراة مصر والسنغال، حيث شهدت الساعات الماضية الاستناد لكاميرات ملعب المباراة، بخلاف العنصرية التي تعرض لها محمد صلاح، وشغب الجماهير ضده وأيضًا مع زملائه بالمنتخب

«أجنبيان و5 مصريين» ..صراع مشتعل خارج الخطوط على تدريب منتخب مصر

اتحاد الكرة يكشف أسماء المرشحين لتدريب منتخب مصر