مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية: مجمع الأسمدة الفوسفاتية وفر 1500 فرصة عمل مباشرة.. فيديو

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة.

وقال لواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، خلال كلمته بالافتتاح إنه يتم تنفيذ هذه المشروعات بهدف الوصول لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مصر من الأسمدة المختلفة، وتوفير العملات الحرة من خلال التصدير والحد من الاستيراد، مع تعظيم العائد وتحقيق القيمة المضافة، لأحد أهم الخامات التي تتميز بها ثروات مصر الطبيعية وهي الفوسفات، بالإضافة إلى توفير الآلاف من فرص العمل..

وأضاف مدير الجهاز أن مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة يضم 9 مصانع هي مصنع لإنتاج سماد ثنائي فوسفات الأمونيوم المحبب، ومصنع لإنتاج سماد ثلاثي سوبر الفوسفات المحبب، ومصنع لإنتاج الأسمدة البلورية الذوابة، ومصنعين لإنتاج حامض الكبريتيك المركز، ومصنعين لإنتاج حامض الفوسفوريك التجاري، ومصنعين لإنتاج حامض الفسفوريك النقي.

وأوضح أن المجمع يضم - كذلك - مجموعة من المنشآت الإدارية والفنية والطبية والترفيهية، ورصيفا بحريا للتحميل والتصدير، بالإضافة إلى مجمع سكني يتسع لنحو 1200 فرد، وتوفير الطاقة الكهربائية المطلوبة لإنشاء توربينتين بخاريتين بقدرة 46 ميجاوات تحقق 75 % من الطاقة الكهربائية اللازمة، ويتم الإمداد بـ25 % الباقية من الشبكة القومية.

وأشار إلى أنه يتم توفير المياه الصناعية للمجمع من خلال محطة لتحلية مياه البحر بطاقة 32 ألف متر مكعبيوم، كما تمت مراعاة إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وأخرى لمعالجة مياه الصرف الصناعي لإعادة استخدامها في العمليات الصناعية، وري المسطحات الخضراء، كما أتاح هذا المجمع أكثر من 1500 فرصة عمل مباشرة للشباب في مختلف التخصصات.

https://www.youtube.com/watch?v=4qy5A0lvOvg&feature=youtu.be&fbclid=IwAR3QeTdb47g_wgPqZMSCrUnDfV5RrhoHTwVNDBvL7hLHQhLwfxEzwnQoZqE