مدير مجمع الشفاء يكشف لـ أحمد موسى القصة الكاملة للوضع الكارثي في أكبر مستشفى داخل قطاع غزة .. فيديو

على مدار الأربعين يوما الماضية، وتشن قوات الاحتلال هجوما ضاريا على كافة المستشفيات والمدارس والمساجد، ولم يسلم مجمع الشفاء في قطاع غزة، من عمليات القصف التي يقوم بها الاحتلال، وتحول المجمع إلى من دار لعلاج المصابين وإنقاذ حياة الأطفال، إلى مقبرة لدفن الجثث، حيث انقطعت الكهرباء والماء ولا يوجد أجهزة ولا تتوفر أدوية، فالكل هناك محاصر، مع استهداف أي شخص يخرج من المجمع الطبي.

الوضع داخل مجمع الشفاء

أكد الدكتور محمد أبو سليمة، مدير مجمع الشفاء في غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن قصفا قويا على مجمع الشفاء في قطاع غزة في الوقت الحالي، بالإضافة إلى حصار شامل للمجمع بالدبابات من الخارج.

وقال محمد أبو سليمة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن مجمع الشفاء أشبه بقصر العيني بالقاهرة، وحاليا المجمع يتعرض للقصف في عدة أماكن مختلفة، كما أننا فقدنا 5 أطباء من خيرة الدكاترة في مجمع الشفاء، حيث استشهدوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا أن كل دقيقة تمر نفقد شهيد من الأطفال أو من المصابين داخل مجمع الشفاء، وبعد قطع الكهرباء والماء عن المجمع، حيث استشهد اليوم عدد من الأطفال والمصابين، بالإضافة إلى توقف علميات الجراجة وغسيل الكلى بسبب انقطاع الكهرباء.

وتابع: كل من يخرج من مجمع الشفاء يستشهد بسبب إطلاق النار من قوات الاحتلال، كما أن الطائرات المسيرة الإسرائيلية فوق المجمع تستهدف كل من بالداخل، مؤكدًا أنه لا توجد أي أنفاق تحت مجمع الشفاء الطبي.

ووجه محمد أبو سليمة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، الدعوة إلى كل الجهات الدولية لتفتيش مجمع لشفاء الطبي لتأكد من عدم وجود أي أنفاق تحت المجمع، مؤكدًا أن الهدف كل هذه الأخبار إخراج المجمع من تقديم الخدمات الطبية وإخراج كل منه فيه.

 

مدير مستشفى الشفاء في غزة يستغيث على الهواء

أكد الدكتور محمد أبو سليمة، مدير مجمع الشفاء في غزة، أن الأطقم الطبية داخل المجمع تجري عمليات جراحية بالأمكانيات اليدوية وبدون تدخير، كما أن الأطقم الطبية غير قادرة على تقديم أي شيء للمرضى والمصابين، كما أن مجمع الشفاء الطبي به الآن 600 جريح، و500 مريض كلى، و36 طفل في الحضانة، و300 عضو من الطاقم الطبي، و5 آلاف ناريح أغلبيتهم أطفال ونساء.

وأضاف، مساء اليوم الثلاثاء، أنه لن يتم ترك مجمع الشفاء الطبي في غزة، وسنكمل علاج المصابين حتى لا يموتوا، والخروج سيكون إلى مستشفى آمن، موضحًا: «نريد لأطفالنا وجرحانا الحياة، نريد أن يتدخل المجتمع الدولي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، كما أن الشهداء في كل مكان في الشارع ولا يمكن الوصول إليهم، حيث تبعد دبابات قوات الاحتلال عن المجمع بـ100 متر.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن محطات الأكسجين في مجمع الشفاء لا تعمل، كما أن قوات الاحتلال الإسرائيلي يتحدث إلينا بصورة مباشرة أو عبر وسطاء لترك مجمع الشفاء، ولكن الرد الثابت هو عدم ترك المجمع إلا للخروج لمستشفى آخر وعبر ممر آمن، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت العديد من الأماكن داخل مجمع الشفاء بغزة، حيث تم ضرب محطة الوقود وخزان الماء والعديد من العيادات.

واختتم حديثه قائلا: «أقسمنا على هزيمة الاحتلال، نحن الآن لنا 40 يوما في مجمع الشفاء، ولكن منذ 5 أيام لا يدخل أحد ولا يخرج من مجمع الشفاء، كما أننا نطمئن على عائلتنا من خلال اتصالي هاتفي كل 6 أيام ولعدة دقائق فقط، الوضع كارثي ومحزن للغاية».