مدير مدرسة الضبعة النووية: اختيار 60 طالبا كل عام من 10 آلاف متقدم .. فيديو

قال المهندس محمد عوض الله، مدير مدرسة الضبعة النووية، إن العدد الإجمالي للطلاب الملتحقين في مدرسة الضبعة يصل إلى 334 طالب من المتفوقين.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، إن المدرسة تقبل الطلاب المتفوقين من المرحلة الإعدادية والحاصلين على أعلى درجات في المرحلة الإعدادية ويتم إجراء اختبارات على أعلى مستوى للطلاب المتقدمين داخل مراكز التطوير التكنولوجي بالمحافظات الخاصة.

واستطرد المهندس محمد عوض الله، مدير مدرسة الضبعة النووية أن مجموعة الطلاب التي تجتاز الاختبارات يتم تصعيدها إلى الكلية الفنية العسكرية ويتم تصفيتهم وإجراءات اختبارات أعلى ثم يتم اختيار 60 طالب فقط كل سنة بواقع 40 طالب من كافة المحافظات و20 طالب من محافظة مرسى مطروح.

وذكر أن مدرسة الضبعة النووية تشهد تقديم نحو 10 آلاف طالب ويتم اختيار فقط 60 طالب، موضحا أنه يتم إجراء تنسيق داخلي للطلاب داخل المدرسة حول التخصص الذي يتخصص فيه الطلاب.

وتابع مدير مدرسة الضبعة النووية أن الإقامة مجانية للطلاب داخل المدرسة حيث يتواجد عدد فندقين داخل المدرسة ويتم تعليم الطلاب اللغة الروسية بجانب إتقان اللغة الإنجليزية أيضا.

وكشف المهندس محمد عوض الله، مدير مدرسة الضبعة النووية، أنه سيتم الاحتفال بتخريج أول دفعة من المدرسة خلال العام الجاري 2022 في شهر يوليو المقبل.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=4ujBfJb4cOc