مدير مركز متحف الطفل: المتحف مؤسسة تعليمية غير رسمية مقامه على مبدأ «ألعب وأتعلم».. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن متحف الطفل تم إنشاءه في عام 1996 ويقام على مساحة 13 فدان ويحتوي على أنشطة مختلفة للأطفال وأسرهم، كاشفا أن مبدأ المتحف «ألعب وأتعلم» لأن اللعب عن الأطفال شيء أساسي وفي نفس الوقت يحصل على المعلومة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فرح سعيد، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مساحة متحف الطفل يستطيع عبره الأطفال وأسرهم ممارسة مجموعة كبيرة من الأنشطة المختلفة.

وتابع الدكتور أسامة عبد الوارث، أن المتحف يتكون من 4 طوابق وكل طابق يتحدث عن عنصر حضاري من حضارة مصر، فالمتحف مخصص للحديث عن إسهامات الحضارية المصرية في العلوم الإنسانية، وماذا قدمته مصر للعالم وما زال يستفيد منه حتى الآن.

وأشار الدكتور أسامة عبد الوارث إلى أن الطابق الأول يتحدث عن العمارة والفنون والطابق الثاني يتحدث عن بداية الحياة والزراعة والحصاد، والثالث يتحدث عن مختلف البيئات المصرية الصحراوية والزراعية والساحلية والطابق الأخير يتحدث عن علوم الفلك في مصر القديمة وحتى العصر الإسلامي، موضحا انه العلوم المصرية كانت البداية لغزو الإنسان الفضاء.

وكشف مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، أن المتحف يعتبر مؤسسة تعليمية غير رسمية وهي مكملة للجانب التعليمي المدرسي لأنه يتم ترجمة بعض المناهج المدرسية لزيارات علمية وعملية في المتحف.

https://www.youtube.com/watch?v=fNB5E2Ojpj4