مذبحة الريف الأوروبي.. كيف سقط الجاني في قبضة الأمن؟

انشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية بـ مذبحة الريف الأوروبي التي حيرت المصريين، بعد مقتل أسرة مكونة من 5 أفراد، فالأب الذي يبلغ 54 عاما بدا راقدا على الأرض بجوار ابنتيه إحداهما تبلغ من العمر 24 سنة، والأخرى 17 عاما، بالإضافة إلى طفلين من أحفاده، وجمعيهم غارقين في الدماء داخل مزرعتهم التي استأجروها بالشيخ زايد، في مشهد يفطر القلوب، ويدمي الأعين.

تفاصيل مذبحة الريف الأوروبي

بدأت تفاصيل مذبحة الريف الأوروبي تنكشف تدريجيا، بعدما أجرى ابن المجني عليه اتصالا هاتفيا للاطمئنان على والده، لكنه فوجئ بعدم الرد على غير العادة، فاتصل على شقيقته أيضا التي لم ترد هي الأخرى، فأثار الأمر قلقه على أسرته وشعر بأنهم قد يتعرضون لخطر بالغ، وسارع بالتوجه إلى المزرعة التي يسكنون فيها، ليجدهم غارقين في دمائهم.

لم يتمالك الابن نفسه لكنه حاول التماسك وتوجه مهرولا إلى قسم الشرطة وأبلغ عن مذبحة الريف الأوروبي، وفي الحال وصل رجال الأمن إلى مكان الواقعة بإرشاد الابن وبدأت المباحث في البحث حول ما حدث في المزرعة، وربط الخيوط ببعضها للوصول إلى الأسباب التي قد تدفع أحدهم لارتكاب الجريمة.

أسرة مذبحة الريف الأوروبي أسرة مذبحة الريف الأوروبي

مذبحة الريف الأوروبي ومشاهد صادمة 

جثث ملقاة على الأرض ومصابة بطعنات بواسطة سلاح أبيض، ودماء تغطي أجساد الضحايا.. هكذا بدا المشهد حينما حضرت النيابة إلى مسرح مذبحة الريف الأوروبي وعاينت الجثث وأمرت بنقلها إلى المشرحة تمهيدا لدفنها مع استمرار التحري حول الواقعة لكشف غموضها.

علاقة عاطفية وراء مذبحة الريف الأوروبي

التحريات التي أجرتها وزارة الداخلية توصلت إلى أن خلافا بين المجني عليه رب الأسرة وشريكه وراء مذبحة الريف الأوروبي، حيث كان الجاني مرتبطا عاطفيا بإحدى فتيات المجني عليه، وعندنا علم الأب بالأمر، لم يستطع تمالك نفسه وتشاجر مع المتهم لكن الأخير أجهز عليه بعدة طعنات وقتله، ولما كان القاتل معروفا لدى باقي أفراد الأسرة المتواجدين في المكان، قرر حينها قتل الباقين ثم الهرب من المزرعة.

أسرة مذبحة الريف الأوروبي أسرة مذبحة الريف الأوروبي

وبعدما نفذ المتهم جريمته فر هاربا  إلى محافظة سوهاج جنوبي البلاد، ومكث هناك للاختباء من الشرطة، لكن رجال الأمن بوزارة الداخلية استطاعوا تحديد موقعه وضبطه.

القبض على المتهم في مذبحة الريف الأوروبي

وكشفت جهود أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان زايد بمديرية أمن الجيزة بشأن مقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة بإحدى المزارع الكائنة بدائرة القسم.

بالفحص تبين نشوب خلافات اجتماعية بين أحد الأشخاص (المجنى عليه) مزارع، وشريكه بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة (الجاني) وذلك لارتباط الجاني عاطفياً بإحدى كريمتي المجنى عليه قام على إثرها بالتعدي على المجنى عليه وقتله، ونظراً لكونه معروف لدى بقية الأسرة ولخشية افتضاح أمره قام بالتعدي بالقتل على كريمتي المجنى عليه وحفيديه، وهرب عقب ذلك.

أسفرت التحريات عن تحديد مكان تواجده بمحافظة سوهاج، وأمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

السيسي يعرب عن تطلعه لمواصلة التعاون مع البنك الأوروبي في مشروع تطوير الريف المصري

مخالفات 2.8 مليار جنيه.. منع صاحب الريف الأوروبي من السفر حول 4700 فدان أراضي زراعية لسكنية