مرتضى منصور: أتحدى ممدوح عباس لتقديم ما يثبت رفع الحجز على أرصدة الزمالك

رد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المعزول من منصبه، على إدعاء ممدوح عباس، رئيس النادي السابق، برفع الحجز على أرصدة النادي منذ ثلاثة أشهر ماضية.

قال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية: «أن الحجز على نادي الزمالك تم رفع إيقافه منذ ما يقرب من أربعة أشهر، تحديدًا في أول شهر مايو، انت كذاب، وأتحداك أن تظهر ما يثبت إيقاف الحجز».

أضاف: «مواقع كثيرة تناقلت هذا البيان دون التحقق، ومن المفروض أن نادي الزمالك الطرف الثاني في الواقعة، لم يرجع إلينا أحد قبل تداول تلك الأنباء».

تابع مرتضى منصور: «الأموال المستحقة لممدوح عباس تخطت حاجز الـ100 مليون بعد تغير سعر الصرف، إلى جانب الفوائد على تلك الأموال» .

أشار مرتضى منصور:« ما هى قصة الضرائب، وصلنا خطاب في تاريخ 27 ديسمبر بوجود 70 مليون ضريبة على اللجنة التي تدير نادي الزمالك، وفي 28 نوفمبر 2021 كان علينا 198 مليون على اللجنة، حسين لبيب هو من خرب النادي وأعوانه».

أوضح مرتضى منصور:«خربتوا النادي قبل ما تمشوا، كل ما فعلناه هو العزم على الصرف، ممدوح عباس عارف إنه واخد الفلوس دي مرتين وتلاتة، وبدلًا من أن يأخذها ممدوح عباس، الضرائب أولى، خاطبت وزير المالية بدلًا من أن يصرف ممدوح عباس، تذهب الفلوس لوزير المالية جزءً من المبالغ المستحقة علينا».

أكد مرتضى منصور: « وزير المالية قام بالحجز بالفعل، خاطبناه بتصفية الحساب، ثم جدولة المبلغ في خطوة لاحقة».

واصل مرتضى منصور: « ممدوح عباس قال أنه من تاريخ أول مايو رفع الحجز، وفي 10 مايو 2023 رفع دعوى باستمرار تنفيذ الأحكام الصادرة لصالحه واختصاصه بحصيلة التنفيذ المتحصل عليها دون مشاركة غيره من الدائنين، إللي هما الضرائب».

أكمل: « إحنا مش فاضيين لـ ممدوح عباس ومحاميه، النادي لديه مليون مشكلة هو سببها، وهو مازال حاجز على أرصدة النادي في دعوى لاحقة عن التاريخ الذي حدده سلفًا بأنه رفع الحجز في أول مايو».

تابع: « ممدوح عباس طلب رفع الحجز الواقع لمصلحة الضرائب، التي هي صاحبة الفلوس، وفي يوم 17 يونيو عمل تصحيح لشكل الدولة لإدخال خصوم جدد بنفس الطلبات السابقة، لو انت راجل طلع مستند إنك رفعت الحجز على أرصدة الزمالك».

أتم مرتضى منصور: « يوم 26 يونيو 2023 صدر الحكم في الدعوى التي رفعها برفض الدعوى، ثم عمل استئناف بعدها، حصلت على شهادة من البنك بتاريخ اليوم 8 أغسطس أن حجوزات ممدوح عباس 28 حجز مازالو مستمرين».