مرصد الزلازل .. انفجار بيروت بقوة 4.5 ريختر ووصل صداه لقبرص

أكد مرصد الزلازل الأرني، أن الانفجار الذي وقع في بيروت، مساء اليوم الثلاثاء، يساوي زلزالًا بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر، بينما أكد سكان قبرص أنهم شعروا بالهزة الارتدادية.

وقالت وسائل إعلام أدرنية، نقلًا عن محمود القريوتي، رئيس المرصد، إن محطات رصد الزلزال في الأردن، سجلت الانفجار في تمام الساعة السادسة وثمانية دقائق مساءً، والانفجار يعادل زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر، ووصفت الطاقة المتحررة من التفجير بالقوة الشديدة.

ونقل موقع «قبرص مايل»، تصريحات سيدة قالت إنها كانت تعتقد أن هناك شخصًا ما كان يحاول الدخول إلى منزلها، وهو ما دفعها للهبوط إلى الطابق الأسفل لرؤية ما يحدث، بينما رجل آخر في منطقة إنجومي، قال إن باب منزله تحرك بقوة من الهزة.

وأكد شخص آخر، يعيش في فاماجوستا، أنه شعر بالاهتزاز وهو يتجه لقيادة سيارته، مشيرًا إلى أنه شعر بهزة قوية، وتسببت في الذعر والارتكاب لدى الجميع، بينما كتب شخص آخر يعيش في كوكا، على تويتر، أنه كان يعتقد أنها ضربة رعد عنيفة.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت، انفجارا ضخما اليوم الثلاثاء، بسبب انفجار مخزن لتصنيع الصواريخ تابع لحزب الله، أسفر عنه وقوع ضحايا ومصابين.

ووقع الانفجار الضخم الذي تصاعدت على إثره أعمدة الدخان من مكان الانفجار، وفق صور ومقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وأن الانفجار كان عنيفا وخلف عددًا من الجرحى حتى الآن.