دلالات وأهداف مركز التحكم لشبكة الطوارئ والسلامة.. فيديو

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مركز التحكم لشبكة الطوارئ والسلامة بالمقطم، أمس الإثنين، له عدة دلالات مهمة.

وأوضح طارق فهمي خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن التوجيه الرئاسي الأول كان بناء شبكة على مستوى مركزي ثم تتفرع منها المحافظات، وتم اختيار مجموعة محافظات لبداية التشغيل التجريبي.

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن افتتاح مركز التحكم لشبكة الطوارئ والسلامة جاء بعد جهد متراكم منذ فترة في إطار مخطط استراتيجي للوصول بالشبكة لكي تغطي الدولة المصرية بالكامل، بحيث أن يكون هناك ربط لكافة المعلومات والبيانات بين الوزارات والهيئات المختلفة.

وأشار إلى أن الهدف من مركز التحكم ليس الرقمنة فقط، لكن امتلاك خريطة كاملة تجمع معلومات وبيانات مع تأمين كافة معلومات الدولة المصرية، فضلا أن يكون هناك ترابط مركزي بين المحافظات والشبكة.

ولفت إلى أن توقيت افتتاح الرئيس السيسي مركز التحكم له دلالة، كونه يأتي قبل بدء التشغيل الكامل للعاصمة الإدارية، بحيث أن يكون هناك ترابط مما يقدم تسهيلات كبيرة للمواطن والمستثمرين ورجال الأعمال.

الرئيس السيسي يفتتح مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ

وزير الاتصالات: مركز التحكم الرئيسي للطوارئ يتيح تحديد موقع الحوادث بشكل لحظي.. فيديو