مروان خورى: أنا فى راحة من الحب ..وهذه مواصفات فتاة أحلامى ..ولست أشهر عازب بلبنان

كتب: محمد الشيخ

قال الفنان اللبنانى مروان خورى انه لايفكر كثيرا لماذا لم يتزوج حتي الان، رافضا وصفه بأشهر عازب في لبنان، وأن صديقه فارس كرم في تجاه العزوبية وهناك الكثيرون من اصدقائه الملحنين لم يتزوجوا حتى الان.

واضاف  خوري في حواره مع الإعلامية عائشة ببرنامج «عائشة» بقناة «صدى البلد»، لست فاشلا في الحب ولا أخاف الحب ولكنني حتي الان لم ارتبط بالزواج، قائلا: «حبيت واتحبيت وعشت الحب بفرحه وقريب من الحب كل وقت، ولكن ليس دائما تكتمل قصص الحب بالزواج.

ونفي خورى انه يعيش قصة حب الان قائلا: « أنا في راحة  - بريك- ، واخر قصة حب عشتها منذ عام مع إنسانة قريبة منى ولم تكتمل القصة.

وأكد خورى أن الزواج في حياته ليس حلم صعب التحقيق، وانه يترك الأمر للظروف، وانه سعيد بحياته بأي شكل كانت، مشيرا الي أن العائلة أهم شيء فى الزواج.

وأوضح ان مواصفات فتاة أحلامه وزوجته بسيطة وليست صعبة ـ ويريدها أن تكون مهضومة -مقبولة -،عاطفية تهتم به خاصة وأن الفنان يريد دائما انتباه المرأة له ولفنه ولحياته الصعبة الفوضوية غير المنظمة، ولابد أن تسانده وتفهم حياته وتستوعبه، وهذا لايعني أن تكون فقط فى خدمته.

ومن ناحية أخرى قال خورى أن المسلسل الأخير الذي قدمه لم يكن علي مستوى طموحه، نافيا شعوره بالندم علي التجربة التي وصفها بالغير فاشلة، وان الزمن لو عاد للوراء سوف يكررها بشكل افضل.

واضاف ان العمل لاقي العديد من الانتقادات التي لم تصل حتى للتجريح، مشيرا الي انه في الاساس شاعر وملحن وعندما قرر احتراف الغناء واجه انتقادات ووصف البعض مايفعله بالامر الغريب فى العالم العربى، حتي وان كان ذلك معتاد عليه في الغرب، مشيرا إلي أن البعض عادة يجري مقارنات بين كل عمل يؤديه الفنان.

ورفض خوري وصفه بالممثل، مؤكدا ان جزء من شخصيته وأعماله الموسيقية ينتمي للزمن السابق، مشيرا إلي أن الفنانة الجزائرية الراحلة وردة قالت له ذات مرة انه ينتمي لزمنها بعض الشيء، معتبرا أن حب الفن والموسيقى أولوية لديه عن المال والشهرة.

ووصف خوري الماضي بالعصر الذهبي وانه كان عصر ازدهار فني وسياسي وفى كل المجالات، واشار إلي ان الموسيقيين الكبار قدموا فى الماضى فن لجمهور كان يهتم ولديه ثقافة موسيقية، وان الموسيقى المرتبة صعب الان تقديمها، قائلا: «أيامنا صعبة».

 

https://youtu.be/S5xEQ5webEQ