مسؤول بمفوضية اللاجئين يكشف طرق دعم مواطني السودان الفارين لمصر.. فيديو

كشف سيباستيان هرفيج، مسؤول أول العلاقات الخارجية بمفوضية اللاجئين بمصر، جهود الأمم المتحدة في التعامل مع أزمة اللاجئين السودانيين، حيث علق قائلا: إننا ننسق مع باقي المنظمات التابعة للأمم المتحدة محليا وقوميا بشأن ما يحدث في السودان.

وتابع سيباستيان هرفيج خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد: إننا نرى الموقف على الأرض في السودان من كلا الجانبين؛ لأن القادمين لمصر معرضين للاستغلال، ومن المهم النظر للموقف بشكل شامل من كلا الجانبين، والوضع في السودان غير مستقر، وهناك جهود لاستقرار السلام ووقف إطلاق النار بين الجانبين.

مساعدة اللاجئين السودانيين

وأشار مسؤول أول العلاقات الخارجية إلى أن مفوضية اللاجئين تساعد السودانيين المتجهين لمصر في الجوانب الصحية والاجتماعية والمادية والتعليم.. الخ، وذلك بالتعاون مع الوزارات المعنية مثل الصحة والتعليم.

ولفت سيباستيان هرفيج إلى أن تفرقة العائلات السودانية للدول كافة مشكلات كبيرة، خاصة وأن هناك أطفال تبعد عن أسرتها، حيث يقوم الهلال الأحمر المصري بتقصي أثر الأسر ومحاولة مساعدتهم، فهناك 5 دول تفر لهم لاجئي السودان.

ونوه المسؤول الدولي: الوكالة في مصر غير ممولة ونحاول استقبال موارد الدعم من الخارج لمساعدة اللاجئين، وكل عام نطلب من المجتمع الدولي التمويل من جانب مسؤوليته المجتمعية، وندعم الحكومات في بلدان الجوار من أجل حماية اللاجئين.

مصطفى بكري: الحرب في السودان قد تمتد بين القبائل وتشاد وإفريقيا الوسطى.. فيديو